الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"موازنة النواب": لا زيادة فى أسعار زيوت الطعام خلال الفترة المقبلة

الأحد 20/يونيو/2021 - 07:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفى المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأحد، الأنباء التي ترددت حول رفع أسعار بعض زيوت الطعام بنسبة 9% خلال الفترة القادمة.

وقال عمر في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه لا صحة لزيادة أسعار زيوت الطعام، والحكومة لم تطلب ذلك، مضيفاً، أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حريصة كل الحرص على عدم تأثر المواطن البسيط بأي قوانين يمكن أن تتقدم بها الحكومة لمناقشتها في مجلس الشعب، مضيفًا أنه لا زيادة حتى الآن في أي نوع من أنواع الزيوت، ولا توجد أي أفكار مطروحة فيما يخص ذلك.


وفي وقت سابق، قال الدكتور علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الـ 7 سنوات الأخيرة حدث بها نقلة كبيرة فى الزراعات، واحتياجات المواطنين من السلع، مؤكدًا أنه خلال العام المقبل سيكون هناك اكتفاء ذاتى من السكر، مؤكدًا أن هناك اكتفاء حاليًا بنسبة 85 %.

وأضاف وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تعتبر من أهم الدول التى تصدر البطاطس، وهناك اكتفاء ذاتى من إنتاج البطاطس.

ولفت إلى أنه لدينا قدرة طحن تكفى احتياجاتنا وندرس التصدير لـ ليبيا و العراق، وكشف أن المساحات الزراعية تحقق وفرة زراعية جيدة للمحاصيل، وأشار إلى أن الدولة عندنا تحقق الاكتفاء الذاتى كل يوم فى نوع من الزراعات ، وكشف أنه خلال الثلاث سنوات المقبلة سيكون لدينا أكتفاء ذاتى من القمح بنسب عالية عن الموجودة حاليًا.