الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ألمانيا تقلب الطاولة على البرتغال.. ورونالدو يفك العقدة فى شوط أول مثير

السبت 19/يونيو/2021 - 06:46 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

انتهى الشوط الأول من عمر المباراة التي تجمع بين منتخبي البرتغال وألمانيا، بملعب "أليانز أرينا"، بمدينة "ميونخ" الألمانية، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بتقدم منتخب ألمانيا بنتيجة 2 – 1.

بادر منتخب البرتغال بالتسجيل عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 15 قبل أن ينجح منتخب ألمانيا في تسجيل هدفين متتاليين عن طريق كاي هافيرتز في الدقيقة 35، وجوريرو مدافع البرتغال "خطأ في مرماه" في الدقيقة 39.



وكان منتخب البرتغال استهل مشواره في "يورو 2020" بالفوز على المجر بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب "بوشكاش أرينا"، بالعاصمة المجرية "بودابست"، بينما خسر منتخب ألمانيا أمام فرنسا بهدف دون مقابل، على الملعب المستضيف لمباراة اليوم.


وضمت تشكيلة ألمانيا، كلًا من: نوير في حراسة المرمى، روديجر، هوميلز، جينتر، جوسينس، كيميتش، كروس، جوندوجان، مولر، جنابري، هافيرتز، بينما جاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي، باتريسيو في حراسة المرمى، سيميدو، بيبي، روبن دياز، جيريرو، دانيلو، ويليام كارفاليو، برونو فيرنانديز، برناردو سيلفا، جوتا، كريستيانو رونالدو.



ونجح رونالدو في تعزيز رقمه القياسي الأوروبي بالهدف 12 وينهي انتظار 375 دقيقة بتسجيله أول أهدافه في شباك ألمانيا في المواجهة الخامسة أمامه في مختلف البطولات، كما سجل هدف العاشر في مرمى نوير في كافة المواجهات التي جمعت اللاعبين على مستوى الأندية والمنتخبات.