السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المجر تباغت فرنسا وتخطف الأسبقية فى الشوط الأول (فيديو)

السبت 19/يونيو/2021 - 03:46 م
كيليان مبابي
كيليان مبابي

انتهى الشوط الأول من عمر المباراة التي تجمع بين منتخبي المجر وفرنسا،  بملعب "بوشكاش أرينا"، بالعاصمة المجرية "بودابست"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بتقدم المجر بهدف دون مقابل سجله أتيلا فيولا في الثواني الأخيرة من عمر الشوط.



وشهد الشوط الأول، إهدار العديد من الفرص التهديفية السهلة للمنتخب الفرنسي، لاسيما من جانب الثلاثي، كيليان مبابي وكريم بنزيما وانطوان جريزمان.



وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي، هوجو لوريس في حراسة المرمى، لدفاع: بنجامين بافارد – رفاييل فاران - بريسنيل كيمبيمبي – لوكاس دينيي، وسط الملعب: بول بوجبا – نجولو كانتي – أدريان رابيو، الهجوم: جريزمان – كريم بنزيما – كيليان مبابي، في حين جاء تشكيل منتخب المجر كالتالي، بيتر جالوتشي في حراسة المرمى، الدفاع: إندري بوتكا - ويلي أوربان - أتيلا سالاي، وسط الملعب: لويك نيجو - لاسلو كلاينهايسلر - آدم ناجي - أندراس شافر - أتيلا فيولا، الهجوم: رولاند شالاي - آدم سالاي.



واستهل منتخب فرنسا مشواره في البطولة بالفوز على ألمانيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "أليانز أرينا"، بمدينة "ميونخ" الألمانية، بينما خسر منتخب المجر على ملعبه ووسط جماهيره أمام البرتغال بثلاثية نظيفة.

 

يدخل منتخب المجر المباراة، ولا بديل عن الفوز، أو تحقيق التعادل أمام المنتخب الفرنسي، بحثاً عن فرصة بلوغ دور الـ16، في حين يسعى منتخب فرنسا لحصد النقاط الثلاث، وخطف صدارة المجموعة، على أمل خروج المباراة الثانية في المجموعة بالتعادل، أو أي نتيجة أخرى تعزز من حظوظه في التأهل لدور الـ16 من البطولة كأول للمجموعة.

ويحتل منتخب فرنسا المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، خلف البرتغال صاحبة الصدارة بفارق الأهداف، كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر تأجيل "يورو 2020" لمدة عام كامل بسبب كورونا، وتضم المجموعة الأولى في البطولة كلاً من، إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.