الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فرنسا تسعى للتأهل لدور الـ16 من بوابة المجر فى يورو 2020

السبت 19/يونيو/2021 - 09:55 ص
المجر تواجه فرنسا
المجر تواجه فرنسا اليوم

يسعى منتخب فرنسا لحسم تأهله إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" عندما يحل ضيفاً على المجر في الثالثة عصر اليوم، بملعب "بوشكاش أرينا"، بالعاصمة المجرية "بودابست"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

واستهل منتخب فرنسا مشواره في البطولة بالفوز على ألمانيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "أليانز أرينا"، بمدينة "ميونخ" الألمانية، بينما خسر منتخب المجر على ملعبه ووسط جماهيره أمام البرتغال بثلاثية نظيفة.

يدخل منتخب المجر المباراة، ولا بديل عن الفوز، أو تحقيق التعادل أمام المنتخب الفرنسي، بحثاً عن فرصة بلوغ دور الـ16، في حين يسعى منتخب فرنسا لحصد النقاط الثلاث، وخطف صدارة المجموعة، على أمل خروج المباراة الثانية في المجموعة بالتعادل، أو أي نتيجة أخرى تعزز من حظوظه في التأهل لدور الـ16 من البطولة كأول للمجموعة.

ويحتل منتخب فرنسا المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، خلف البرتغال صاحبة الصدارة بفارق الأهداف، كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر تأجيل "يورو 2020" لمدة عام كامل بسبب كورونا، وتضم المجموعة الأولى في البطولة كلاً من، إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.