الثلاثاء 03 أغسطس 2021 الموافق 24 ذو الحجة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم وسط إجراءات احترازية مشددة

السبت 19/يونيو/2021 - 09:47 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت اليوم السبت امتحانات الثانوية الأزهرية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، في 610 لجنة يؤدى بها الامتحانات نحو 113 ألف طالب وطالبة.

حيث تقرر أن يؤدى طلاب القسم العلمى امتحاناتهم في يوم والقسم الادبى في يوم آخر، وذلك منعاً للتكدس تطبيقاً للإجراءات الاحترازية، وبدأت الامتحانات بالقسم العلمى اليوم السبت بمادة الفقه .

من جانبه، قال الدكتور سلامة جمعة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في تصريحات صحفية: إن الامتحانات تسير في ظل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وتم وضع 12 طالبًا فقط في كل لجنة، وهناك لجان وصل عدد طلابها إلي 10 فقط، مشيراً إلى تعقيم اللجان أولا بأول عقب كل امتحان، طبقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حرصا على صحة الطلاب، وضمانا لعدم تعطيل العملية الامتحانية، وشددت المعاهد الأزهرية علي عزل أي طالب تظهر عليه أعراض فيروس كورونا، حرصا على بقية الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان، مع توفير كمامات ومطهرات للطلاب على أبواب اللجان.

وانتهى قطاع المعاهد من تطعيم كافة العاملين بالامتحانات من مراقبين وملاحظين ومصححين وعمال وإداريين بلقاح فيروس كورونا المستجد، كما يتم الآن تطعيم القوافل التفتيشية من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد، للتفتيش على لجان الامتحانات.
 
كما تم تشكيل غرف عمليات وخصصت أرقام واتساب لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية الأزهرية، 01002077995 مكتب وكيل الأزهر، 01223343001 مكتب رئيس قطاع المعاهد.

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟