الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

25 دقيقة سلبية بين إنجلترا واسكتلندا فى كأس أمم أوروبا

الجمعة 18/يونيو/2021 - 09:25 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

يسيطر التعادل السلبى على المباراة التي تجمع بين منتخبي إنجلترا واسكتلندا، في المباراة التي تجمعهما حالياً، بملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي، بيكفورد في حراسة المرمى، جيمس، ستونز، مينجز، شاو، رايس، فيليبس، فودبن، مونت، سترلينج، كين، بينما جاء تشكيل اسكتلندا كالتالي، مارشال في حراسة المرمى، أودنيل، هانلي، تيرني، روبرتسون، جيلمور، ماكتوميناي، ماكجين، ماكجريجور، دايكس، أدامز.

ويحتل منتخب إنجلترا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، خلف التشيك "المتصدر" بفارق الأهداف، بينما يحتل منتخب اسكتلندا المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.

واستهل منتخب إنجلترا مشواره فى "يورو 2020" بالفوز على كرواتيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "ويمبلي"، بينما خسر منتخب اسكتلندا على ملعبه ووسط جماهيره أمام التشيك بهدفين دون مقابل.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر تأجيل "يورو 2020" لمدة عام كامل بسبب كورونا، وتضم المجموعة الأولى في البطولة كلاً من، إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.