الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيريسيتش يقتحم تاريخ كرواتيا ويكرر إنجاز رونالدو ولوكاكو (فيديو)

الجمعة 18/يونيو/2021 - 08:02 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

سطر ايفان بيريسيتش بإسمه بحروف من ذهب في سجلات تاريخ الكرة الكرواتية، بعدما سجل هدفاً في تعادل منتخب بلاده مع التشيك بنتيجة 1 – 1، ، في المباراة التي جمعتهما ، على ملعب "هامبدن بارك"، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

تمكن بيريسيتش من التسجيل في مونديال 2014 ويورو 2016 ومونديال 2018 إضافة إلى بطولة اليورو الجارية، ليصبح أول كرواتي يسجل في 4 بطولات كبرى، وهو نفس الإنجاز الذي سبق وأن حققه الثنائي كريستيانو رونالدو وروميلو لوكاكو.

وحافظت التشيك، على صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بعد فوزها في الجولة الأولى على اسكتلندا بهدفين دون رد، بينما حصد منتخب كرواتيا النقطة الأولى في مشواره بـ"يورو 2020"، بعد الخسارة 0-1 أمام إنجلترا في الجولة الأولى.

وجاء تشكيل كرواتيا كالتالي: ليفاكوفيتش في حراسة المرمى- فرساليكو - فيدا - جفارديول - لوفرين - بريكالو - كوفاسيتش - كراماريتش - مودريتش - ريبيتش - بيريسيت، فيما جاء تشكيل التشيك كالآتي: فاسليك في حراسة المرمى - سيلوستكا - كوفال - كالاس - داريدا - هوليس - ستشيك - ماسوبوست - جانكتو - سوتشيك - بوريل