الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب السويد يفتتح انتصاراته فى يورو 2020 أمام سلوفاكيا (فيديو)

الجمعة 18/يونيو/2021 - 04:49 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق منتخب السويد فوزاً غالياً على سلوفاكيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، على ملعب "جازبروم أرينا"، بمدينة "سان بطرسبرج" الروسية، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" .

وجاء هدف منتخب السويد عن طريق إيميل فورسبيرج في الدقيقة 77 من عمر المباراة أثر ركلة جزاء، ليرفع منتخب السويد رصيده إلى 4 نقاط ويتصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة "مؤقتاً"، بينما ظل رصيد منتخب سلوفاكيا عند 3 نقاط.

وجاءت تشكيلة السويد كالتالي: روبن أولسن في حراسة المرمى - ميكل لوستيج - فيكتور ليندلوف - ماركوس دانييلسون - لودفيج أوجوستينسون - سيباستيان لارسون - ألبين إكدال - إميل فورزبيرج - كريستوفر أولسون - ألكسندر إيساك - ماركوس بيرج، فيما جاءت تشكيلة سلوفاكيا كالآتي: مارتن دوبرافكا في حراسة المرمى- بيتر بيكاريك - لوبومير شاتكا - ميلان سكرينيار - مارتن كوسيلنيك - أوندريه دودا - باتريك هروشوفسكي - توماش هوبوتشان - ماريك هامسيك - يوراي كوتسكا - روبرت ماك.
كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر تأجيل "يورو 2020" لمدة عام كامل بسبب كورونا، وتضم المجموعة الأولى في البطولة كلاً من، كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.