الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هولندا تصعد لثمن نهائى يورو 2020 بثنائية أمام النمسا (فيديو)

الخميس 17/يونيو/2021 - 10:48 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حجز منتخب هولندا مقعده فى دور الـ16 بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعدما تغلب على النمسا بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "يوهان كرويف أرينا"، بالعاصمة الهولندية "أمستردام"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

بادر ديباي بالتسجيل في الدقيقة 11 من ركلة جزاء، وأضاف دينزل دومفريس الهدف الثاني في الدقيقة 67، ليرفع منتخب هولندا رصيده إلى 6 نقاط، بينما توقف رصيد منتخب النمسا عند ثلاث نقاط.



وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي، ستيكلينبيرج في حراسة المرمى، بليند، دي ليخت، دي فري، دومفريس، فان آنهولت، دي يونج، فينالدوم، دي رون، فيجورست وديباي، بينما جاء تشكيل النمسا كالآتي: باتشمان في حراسة المرمى، لاينر، دراجوفيتش، هينتيريجر، أولمر، ألابا، لايمر، شلاجر، بومجارتنر، جريجوريتش وسابيتزر.

وافتتح منتخب هولندا مشواره في البطولة بالفوز على أوكرانيا بنتيجة 3 - 2، بينما تغلبت النمسا على مقدونيا الشمالية بنتيجة 3 – 1.



كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر تأجيل "يورو 2020" لمدة عام كامل بسبب كورونا، وتضم المجموعة الأولى في البطولة كلاً من، كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.