الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"سحلها على السلم".. القصة الكاملة لـ "سيدة السلام" ضحية "الشيخ مصطفى"؟

الجمعة 18/يونيو/2021 - 03:20 م
المجني عليها
المجني عليها

خلال الساعات الماضية، أثارت واقعة تعدي "جزار" على سيدة والاعتداء عليها بالضرب المبرح حالة من الجدل، بعدما وثقت كاميرا هاتف الواقعة التي حدثت داخل أحد عقارات منطقة النهضة بمدينة السلام على مرأى ومسمع من كافة سكان العقار.

وظهر في مقطع الفيديو المتداول "الشيخ مصطفى" وهو يقوم بسحل سيدة على سلالم أحد العقارات السكنية والاعتداء عليها بالضرب المبرح والسب، وسط استغاثات منها ومن الأهالي ساكني العقار، حتى نجح شخص فى إنقاذها وإدخالها إلى شقة سكنية.

لم تمضى سوى بضع ساعات، وتم تداول مقطع الفيديو بصورة واسعة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، مع تنديدات مناشدة الأجهزة الأمنية بسرعة تحديد المتهم وضبطه لينال عقابه، خاصةً بعدما أفاد شهود عيان أنها ليست المرة الأولى التي يتعدى فيها "الشيخ مصطفى" على المجني عليها، الأمر الذي جعل أجهزة وزارة الداخلية تكثف جهودها لإحضاره ليسقط فى قبضة العدالة بعد ساعات من تداول صورة المتهم وتحديد هويته. 

- المجنى عليها: "المتهم استغل مرض زوجي وامتنع عن دفع الإيجار"

وكشفت تحقيقات النيابة أن "الشيخ مصطفى"، جزار، جار المجني عليها واستأجر من زوجها محلًا أسفل العقار بمنطقة لجعله محل جزارة، مضيفةً أن المتهم استغل مرض زوجها وصغر سن أطفالها وامتنع عن دفع الإيجار الذين يعتمدون عليه وعندما طالبته عدة مرات بالإيجار تعدى عليها بالضرب المبرح، مؤكدةً أنها أقامت ضد المتهم دعوى إتلاف المحل وعدم دفع الإيجار، واستطاعت  الحصول على حكم قضائي ضده بتعويض 10 آلاف جنيه.

وقالت الضحية أن المتهم يوم الواقعة كسر عليها باب الشقة وسحبها على السلم وتعدى عليها بالضرب المبرح حتى نجحت إحدى سكان العقار في تصوير ما حدث، ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

- شاهد عيان: "كل شوية يمسكها يضربها وبيقول أنا مبخافش من حد"

وروى أحد الأشخاص عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك" تفاصيل الواقعة قائلًا: "بعد إذن المسؤولين أنا عاوز حق الست اللى كل شوية تتضرب من جزار النهضة الشهير بـ"الشيخ مصطفى".. هو ملتحى والناس خايفة منه وبيقول أنا مبخافش من حد.. والست خايفة تعمل محضر وجوزها ومريض وعامل قلب مفتوح وعندها أولاد.. شوفوا الفديو واحكموا".

- المتهم: "المبلغة حاولت إجباري على ترك المحل بالرغم من عدم انتهاء مدة العقد"

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بشأن مقطع فيديو يتضمن قيام أحد الأشخاص بالتعدى على سيدة.
 
وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات، مقيمية بدائرة القسم) مصابة بكدمات متفرقة بالجسم بتضررها من جارها (أحد الأشخاص، مقيم بذات العنوان) لقيامه بالتعدى عليها بالضرب لوجود خلافات سابقة بينهما حول الجيرة.
 
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وعلل قيامه بذلك لوجود خلافات سابقة بينهما لكونه مستأجر أحد المحال التجارية من زوج المُبلغة بذات العقار محل سكنهم، واتهمها بافتعال المشاكل معه لإجباره على ترك المحل المشار إليه بالرغم من عدم انتهاء مدة العقد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.