الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بعد بيان الداخلية.. أحمد موسى يوجه رسالة هامة لقائدي السيارات

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 11:58 م
الملصق الالكترونى
الملصق الالكترونى

طالب الإعلامي أحمد موسى، قائدي السيارات بالإسراع فى تركيب الملصق الإلكتروني، موضحًا أن الداخلية حذرت اليوم من عدم تركيب الملصق.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن غير الملتزم سيتم سحب رخصته، والعقوبة تصل لـ 6 أشهر .

وأمهَلَ قانون المرور الجديد، قائدي السيارات، 6 أشهر، قبل تطبيق عقوبة مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني، حيث طالبتهم وزارة الداخلية بسرعة تركيب الملصق الإلكتروني قبل سبمتبر.

ويستهدف قانون المرور الجديد تحقيق الانضباط المرورى فى الشارع المصرى، فى ظل الفوضى التى تحدث نتيجة المخالفات المرورية التى يرتكبها عدد من قائدى السيارات.

وفقا للمادة الثالثة من قانون المرور الجديد، يلتزم مالكو المركبات الخاضعة لحكم البند (8) من المادة (11) من قانون المرور المشار إليه الصادر لها تراخيص بتسييرها قبل تاريخ العمل باللائحة التنفيذية المعدلة، بتوفيق أوضاعها طبقًا لأحكام هذا القانون خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية المعدلة، ولا تسري عقوبات المركبات المخالفة إلا بعد انقضاء تلك المدة.

وأعلنت وزارة الداخلية أنه سيتم بدء تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التي لم يتم تركيب الملصق الإلكتروني أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه، أو التى تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته، وذلك اعتباراً من شهر سبتمبر المقبل.  

وتشمل العقوبات الخاصة بعدم تركيب الملصق الإلكتروني سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر، والحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على ألف وخمسمائة جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين سرعة التوجه لإدارات المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكتروني.

وأكدت أنه حرصاً منها على تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنعاً للازدحام، تواصل تقديم الخدمة الإلكترونية التى تمكن مالكى المركبات ذات التراخيص السارية بجميع أنواعها من القيام بطلب تركيب الملصق الإلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر على أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها عبارة “ذات ملصق إلكترونى” واستلام الملصق الإلكترونى وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط.