الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب إيطاليا يتفوق على سويسرا بهدف فى الشوط الأول (فيديو)

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 09:47 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول من عمر المباراة التي تجمع بين منتخبي إيطاليا وسويسرا، بملعب "الأولمبيكو"، بالعاصمة الإيطالية "روما"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بتقدم إيطاليا بهدف دون مقابل سجله لوكاتيلي في الدقيقة 26.

وجاء تشكيل إيطاليا  كالآتي: دوناروما في حراسة المرمى - دي لروينزو - بونوتشي - كيليني - سبينازولا - باريلا - جورجينيو - لوكاتيلي - بيراردي - إيموبيلي - إنسيني، بينما جاء تشكيل سويسرا كالتالي، سومير في حراسة المرمى- إيلفيدي - شار - أكانجي - مبابو - فريلير - تشاكا - رودريجيز - شاكيري - إمبولو - سيفيروفيتش.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.

وتضم المجموعة الأولى في البطولة كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.