الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرسنال يتجاهل غضب اللوبى اليهودى ويبدأ مفاوضات التجديد مع محمد الننى

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 09:02 م
محمد النني
محمد النني

كشفت تقارير إعلامية إنجليزية، أن نادي أرسنال دخل في مفاوضات مع محمد النني، لاعب منتخب مصر، من أجل تجديد تعاقده، مشيرة إلى أن دعم النجم المصري للقضية الفلسطينية لن يؤثر على المفاوضات.

ذكر موقع "فوتبول لندن"، أن أرسنال بدأ التفاوض بالفعل مع النني لتجديد عقده منذ شهر أبريل الماضي، بناء على رغبة ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق اللندني، على أن تستأنف مفاوضات التجديد مجدداً خلال الفترة القادمة.

وقالت تقارير صحفية تركية، في وقت سابق أن تضامن محمد الننى، لاعب منتخب مصر ونادى أرسنال الإنجليزى مع القضية الفلسطينية أزعج اللوبى اليهودى فى بريطانيا.
وذكرت صحيفة "superhaber"، أن محمد الننى الذى يعد من نجوم الرياضة العالمية الذين أعلنوا رفضهم لما يتعرضه له الشعب الفلسطينى، بدأ اللوبى اليهودى فى بريطانيا فى ممارسة أنشطة الضغط على أرسنال بسبب تضامن اللاعب المصرى مع القضية الفلسطينية، وكانت البداية مع إحدى رعاة نادى أرسنال "مجموعة لافاتزا" الذين أجروا محادثات عاجلة مع النادى لما نشره محمد الننى
وكانت صحيفة "ميرور" البريطانية ذكرت فى وقت سابق، أن إحدى الشركات الراعية أبدت غضبها الشديد من تغريدة محمد الننى التى أعلن خلالها دعمه للقضية الفلسطينية، وأوضحت أنها ستتواصل مع أرسنال للإبلاغ عن قلقلها بشأن تلك التغريدة، وقالت "محتوى هذا المنشور لا يتوافق تمامًا مع قيم شركتنا، المجموعة ملتزمة تمامًا ضد العنصرية ومعاداة السامية".
وكشفت الصحيفة  أن أحد الشركات الراعية لنادى أرسنال الإنجليزى أجرت اتصالات مع إدارة النادى اللندنى، من أجل توضيح موقفها من تضامن محمد الننى، لاعب منتخب مصر، مع القضية الفلسطينية.
وأطلق عدد من مشجعى نادى أرسنال الإنجليزى فى إسرائيل، حملة تطالب إدارة النادى بطرد محمد الننى، نجم منتخب مصر، من صفوف الفريق اللندنى، بعدما أعلن دعمه للقضية الفلسطينية وأهالى القدس، بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلى بإقتحام المسجد الأقصى، وكان محمد الننى نشر عدة صور لمسجد "قبة الصخرة" عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، وكتب عليها "قلبى وروحى ودعمى لكى يافلسطين".
وقام عدد من مشجعى أرسنال فى إسرائيل، بإرسال إيميلات إلى إدارة أرسنال والشركات الراعية للنادى من أجل المطالبة برحيل محمد الننى خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة، أو إجبار اللاعب المصرى على تقديم إعتذار عما بدر منه.

كما قام "تل عوفر" عضو منظمة يهودية بريطانية بمخاطبة المدير العام في أرسنال وطلب منه الرد حول ما نشره النني وما سيفعله تجاه هذا الأمر، مطالباً الاتحاد الإنجليزي بإيقاف النني، بسبب ما نشره.

وقال نادى أرسنال بشأن هذا الموقف، "مثل كل العاملين في أرسنال، لاعبونا لديهم الحق في التعبير عن آرائهم من خلال منصاتهم الخاصة، سنتحدث مع محمد حول هذا الأمر، نحن كناد ملتزمون بمواجهة كل أنواع التفرقة، وندعم المساواة والتنوع".