الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رامسى يصنع المجد مع ويلز.. ورقم سلبى لـ"بيل" أمام تركيا

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 08:32 م
رامسي لاعب ويلز لحظة
رامسي لاعب ويلز لحظة التسجيل

شهدت مباراة ويلز وتركيا التي أقيمت اليوم، بملعب "باكو" فى أذربيجان، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وانتهت بفوز ويلز بنتيجة 2 – 0، تحقيق العديد من الأرقام القياسية جاءت كالتالي..

رامسي سجل أو صنع 50% من أهداف المنتخب الويلزي في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس أوروبا (6 من 12 بواقع هدفان و4 تمريرات حاسمة).

آرون رامسي (17 هدفا) وبيل (33 هدفا)، سجلا فيما بينهما 50 من أصل 72 هدفا دوليا سجلها لاعبو القائمة الحالية للمنتخب الويلزي.

وجاء تشكيل تركيا كالتالي: أورجان شاكر في حراسة المرمى، وزكي شيليك وتشالار سويونجو وكان إيهان وأوموت مرعش وأوكاي يوكوشلو وأوزان توفان وهاكان شالهان أوجلو وجنكيز أوندر وكينان كارامان وبوراك يلماز، بينما جاء تشكيل ويلز كالتالي، داني وارد في حراسة المرمى، وكونور روبرتس وكريس ميفام وجو رودون وبن ديفيز وجو ألين وجو موريل وآرون رامسي ودانييل جيمس وجاريث بيل وكيفر مور.

واستطاع المنتخب الويلزي أن يرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الأول بالمجموعة بانتظار مواجهة سويسرا وإيطاليا ضمن نفس الجولة، وفي الجانب الأخر اقترب منتخب تركيا من تأكد توديع البطولة بعدما ظل رصيده من النقاط صفر.


جاريث بيل هو أول لاعب يهدر ركلة حزاء خارج إطار المرمى تماماً في اليورو منذ راؤول ضد فرنسا في 2000