الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

النصر للسيارات تكشف لـ "مصر تايمز" موعد تواجد السيارة الكهربائية "نصر E70" فى الشارع المصري (فيديو)

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 06:40 م
هاني الخولى
هاني الخولى

قال هاني الخولى، الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، أن السيارة الكهربائية "نصر E70"، ستكون متواجدة فى الشارع المصرى خلال النصف الثانى العام المقبل مع بداية تشغيل خط الانتاج، حيث يستطيع أن ينتج 50 ألف سيارة فى العام الواحد .
 
وأشار "الخولى" فى تصريحات خاصة لمصر تايمز، أن هناك خطة موضوعة للوصول لـ 3000 محطة شحن فى جميع إنحاء الجمهورية خلال العام المقبل، بالتعاون مع شركات أخرى أبرزهم الشركة الوطنية، مضيفاً أنه تم الاتفاق مع وزارة التنمية المحلية على تخصيص بعض أماكن الإنتظار أمام محطات شحن كهرباء للسيارات الكهربائية بالاتفاق مع المحال التجارية الكبرى .

وأكد "الخولى" السيارة الكهربائية "نصر E70" السرعة القصوى 170 كيلو فى الساعة، تستطيع أن تسير 400 كيلو فى الشحنة الواحدة وتحتوى على كل معدلات الأمان المطلوبة، وقطع غيارها وكمالياتها متواجدة بالكامل ومصرية 100% .

وأوضح "الخولى" أن السيارة الكهربائية التى تم الإعلان عنها، ستكون متواجدة فى الشارع المصرى خلال النصف الثانى العام المقبل مع بداية تشغيل خط الانتاج، حيث يستطيع أن ينتج 50 ألف سيارة فى العام الواحد.




يذكر أن وفدا من الصين سيصل مصر أول يوليو المقبل لمتابعة التجارب والوقوف علي حالة السيارة، لافتا إن دعم الحكومة للسيارة سيصل لنحو 50 ألف جنيه بهدف حث المواطنين على الشراء.