السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. إيطاليا تسعى لحسم التأهل أمام سويسرا فى يورو 2020

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 09:28 ص
منتخب ايطاليا
منتخب ايطاليا

يسعى منتخب إيطاليا لحسم تأهله مبكراً إلى دور الـ16 بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" عندما يواجه سويسرا في التاسعة مساء اليوم، بملعب "الأولمبيكو"، بالعاصمة الإيطالية "روما"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.

وكان منتخب إيطاليا حقق فوزاً عريضاً على تركيا في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة، بينما اكتفى منتخب سويسرا بالتعادل مع ويلز بنتيجة 1 - 1، ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.

فى حين يسعى المنتخب السويسري لتحقيق المفاجأة والفوز بالمباراة، لكي يحافظ على حظوظه في تخطي مرحلة دور المجموعات، وعادل منتخب سويسرا الرقم القياسي بإسم منتخب البرتغال في عدد التعادلات المتتالية بتاريخ بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وتعادل منتخب سويسرا في 4 مباريات متتالية في اليورو، ليعادل الرقم القياسي في تاريخ البطولة الذي سجلته البرتغال بين 2012 و2016.

وتضم المجموعة الأولى في البطولة كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.