السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريستيانو رونالدو يقود كتيبة البرتغال أمام المجر فى يورو 2020

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 05:11 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أعلن فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة المجر التي تنطلق بعد قليل،  بملعب "بوشكاش أرينا"، بالعاصمة المجرية "بودابست"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وكان منتخب البرتغال توج بطلاً للنسخة الماضية من مسابقة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت عام 2016، بعدما تغلب على فرنسا بهدف دون مقابل، ساعياً لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لإنعاش آماله مبكراً في التأهل للدور المقبل، بعدما أوقعته القرعة في مجموعة "الموت" مع ألمانيا وفرنسا.

وجاءت تشكيلة المنتخب البرتغالي كالتالي: باتريسيو في حراسة المرمى، جيريرو، دياز، بيبي، سيميدو، دانيلو بيريرا، كارفاليو، جوتا، برونو فيرنانديز، بيرناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو، بينما جاءت تشكيلة المجر كالآتي: جولاكسي في حراسة المرمى، بوتكا، أوربان، أتيلا سزالاي، لوفرينكسيكس، كلينهيسر، ناجي، شافير، فيولا، شالاي، سالاي.

وتعقد جماهير البرتغال آمالها لتحقيق الفوز في مباراة اليوم على كريستيانو رونالدو والذي أصبح على بعد 6 أهداف فقط من تحطيم الرقم القياسي للإيراني علي دائي، أفضل الهدافين في تاريخ الساحرة المستديرة على المستوى الدولي، برصيد 109 أهداف، كما يملك منتخب البرتغال خلف رونالدو، كوكبة من النجوم واللاعبين البارزين، على رأسهم برونو فيرنانديز، وجوتا وجواو فيليكس، مما يمنحه الأفضلية للخروج من مباراة اليوم بالنقاط الثلاث، على الرغم أن منافسه سيكون متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور.

 

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر تأجيل "يورو 2020" لمدة عام كامل بسبب كورونا، وتضم المجموعة الأولى في البطولة كلاً من، كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.