الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأرجنتين تقص شريط مشوارها فى كوبا أمريكا بتعادل "محبط" مع تشيلى (فيديو)

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 12:54 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تعادل منتخب الأرجنتين مع تشيلى بنتيجة 1 – 1، في المباراة التي جمعتهما بملعب "نيلتون سانتوس"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة "كوبا أمريكا" المقامة في البرازيل.

بادر منتخب الأرجنتين بالتسجيل عن طريق ليونيل ميسي وذلك من ركلة حرة في الدقيقة 33، قبل أن ينجح فارجاس في إدراك التعادل لمنتخب تشيلي في الدقيقة 57 من عمر المباراة، ليتقاسم المنتخبان نقاط المباراة في بداية مشوارهما البطولة.


وسجل ليونيل ميسي 57 ركلة حرة في مسيرته الكروية، ليتخطى الأسطورة كريستيانو رونالدو وأصبح أكثر من سجل الركلات الحرة من اللاعبين الحاليين، كما رفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 73، ليقترب من تحطيم رقم الأسطورة البرازيلية "بيليه" صاحب الـ 77 عاماً، اكثر اللاعبين تسجيلاً للاهداف من قارة امريكا الجنوبية عبر التاريخ مع المُنتخبات.


وجاء تشكيل منتخب الأرجنتين كالتالي، حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز، خط الدفاع: جونزالو مونتييل – لوكاس كوارتا - نيكولاس أوتاميندي - نيكولاس تاجليافيكو، خط الوسط: لياندرو باريديس – رودريجو دي بول – جيوفاني لو سيلسو، خط الهجوم: ليونيل ميسي – لاوتارو مارتينيز - نيكولاس جونزاليس.
في حين جاء تشكيل منتخب تشيلي كالتالي، حراسة المرمى: كلاوديو برافو، الدفاع: إيوجينيو مينا - جاري ميديل - جويليرمو ماريبان - ماوريسيو إيسلا، الوسط: أرتورو فيدال - جين مينيسيس - إريك بولجار - تشارلز أرانجويز - كارلوس بالاسيوس، الهجوم: إدواردو فارجاس.

وكان من المقرر أن تستضيف الأرجنتين وكولومبيا البطولة، لكن تم سحب ملف تنظيم المسابقة من البلدين، وجرى استبعاد الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بينما استبعدت كولومبيا بسبب التوتر السياسي في البلاد.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخبات الأرجنتين، وتشيلي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا في المجموعة الأولى، في حين تضم المجموعة الثانية، البرازيل، وكولومبيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور، وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا في النسخة الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.