الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل الرسمى.. ميسى يتحدى فيدال فى مباراة الأرجنتين وتشيلى

الإثنين 14/يونيو/2021 - 10:12 م
ميسي في مباراة سابقة
ميسي في مباراة سابقة مع الارجنتين ضد تشيلي

أعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة تشيلي التي تنطلق بعد قليل، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة "كوبا أمريكا" المقامة في البرازيل.

وجاء تشكيل منتخب الأرجنتين كالتالي، حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز، خط الدفاع: جونزالو مونتييل – لوكاس كوارتا - نيكولاس أوتاميندي - نيكولاس تاجليافيكو، خط الوسط: لياندرو باريديس – رودريجو دي بول – جيوفاني لو سيلسو، خط الهجوم: ليونيل ميسي – لاوتارو مارتينيز - نيكولاس جونزاليس.

في حين جاء تشكيل منتخب تشيلي كالتالي، حراسة المرمى: كلاوديو برافو، الدفاع: إيوجينيو مينا - جاري ميديل - جويليرمو ماريبان - ماوريسيو إيسلا، الوسط: أرتورو فيدال - جين مينيسيس - إريك بولجار - تشارلز أرانجويز - كارلوس بالاسيوس، الهجوم: إدواردو فارجاس.

ويسعى منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل ضمان صدارة المجموعة مبكراً، والحصول على دفعة معنوية في بداية رحلة إستعادة اللقب الغائب منذ 28 عاماً، كما يتطلع ليونيل ميسي لتحقيق لقبه الأول مع منتخب بلاده، بينما يسعى منتخب تشيلي لتحقيق الفوز في الوقت الذي يفتقد فيه لخدمات مهاجمه أليكسيس سانشيز طوال منافسات دور المجموعات في بطولة "كوبا أمريكا" بسبب إصابة في الساق.

وكان من المقرر أن تستضيف الأرجنتين وكولومبيا البطولة، لكن تم سحب ملف تنظيم المسابقة من البلدين، وجرى استبعاد الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بينما استبعدت كولومبيا بسبب التوتر السياسي في البلاد.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخبات الأرجنتين، وتشيلي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا في المجموعة الأولى، في حين تضم المجموعة الثانية، البرازيل، وكولومبيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور، وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا في النسخة الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.