الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الحديدى: لجنة المجموعة الأربعة بالجامعة العربية ستكون رأس حربة في إجتماعات الغد

الإثنين 14/يونيو/2021 - 11:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن الانظار تتجه لاجتماعات وزراء الخارجية العرب في الدوحة غداً الثلاثاء "غير العادية " بطلب   من مصر والسودان  في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات المصرية القطرية تحسناً متصاعداً في الوقت الذي تحشد فيه القاهرة والخرطوم الحشد العربي حول أزمة سد النهضة  ".

وكشفت  الحديدي عبر برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON" أن التوقعات ومارشح من أنباء تتجه للجوء الجامعة العربية مجدداً إلى مجلس الامن الدولي متسائلة : ماذا يمكن أن نطلب من مجلس الامن ؟  وهل من الممكن أن  يدلي المجلس  بدلوه خاصة أن   الاتحاد الافريقي يسعى لحله الازمة   تحت مظلته  بين الدول الافريقية والافريقية.

إستطردت في توقعها لبيان الجامعة العربية غداً بعد إنتهاء إجتماعات  وزراء خارجيتها العرب أن يضم  بياناً  ذات لهجة متصاعدة  مقارنة بالبيانات السابقة وهناك أنباء عن توجه الجامعة العربية   لمجلس الامن   مجدداً  ".

وأوضحت الحديدي أن محور المجموعة العربية ممثلة في الاردن والسعودية والمغرب والعراق والمكلفة من الجامعة العربية بلجنة مشكلة لاجراء مشاورات  في واشنطن  حول سد النهضة وقد قامت المجموعة بكل هذه المقابلات خلال الشهور الماضية متوقعة  مزيد من التفعيل لدورها خلال الفترة القادمة مؤكدة  أن هذه المجموعة  من الدول الاربعة ستشكل راس حربة في إجتماعات الجامعة غداً لحشد الدعم العربي  الذي من المتوقع أن يكون الدعم واضح بقيادة السعودية والامارات والعراق".

مؤكدة أن إستضافة الدوحة لمؤتمر وزراء الخارجية العرب بالدوحة يتزامن مع التحسن المضطرد في العلاقات المصرية القطرية في إطار تنفيذ إتفاق العلا   الخاص بالمصالحة  وهذا يترجمه إجتماع وزير الخارجية سامح شكري ونظيره القطري .