السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. ميسى يبدأ رحلة حلم اللقب الأول مع الأرجنتين أمام تشيلى

الإثنين 14/يونيو/2021 - 09:07 ص
ميسي في مباراة سابقة
ميسي في مباراة سابقة مع الارجنتين ضد تشيلي

سيكون ملعب "نيلتون سانتوس" الأولمبي، في الحادية عشر مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي الأرجنتين وتشيلي، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة "كوبا أمريكا" المقامة حالياً في البرازيل.

ويسعى منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل ضمان صدارة المجموعة مبكراً، والحصول على دفعة معنوية في بداية رحلة إستعادة اللقب الغائب منذ 28 عاماً، كما يتطلع ليونيل ميسي لتحقيق لقبه الأول مع منتخب بلاده، بينما يسعى منتخب تشيلي لتحقيق الفوز في الوقت الذي يفتقد فيه لخدمات مهاجمه أليكسيس سانشيز طوال منافسات دور المجموعات في بطولة "كوبا أمريكا" بسبب إصابة في الساق.

وكان من المقرر أن تستضيف الأرجنتين وكولومبيا البطولة، لكن تم سحب ملف تنظيم المسابقة من البلدين، وجرى استبعاد الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بينما استبعدت كولومبيا بسبب التوتر السياسي في البلاد.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخبات الأرجنتين، وتشيلي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا في المجموعة الأولى، في حين تضم المجموعة الثانية، البرازيل، وكولومبيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور، وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا في النسخة الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.