الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

دفاع مالك شقة الزمالك: أسرة المستشار تعكف على الرد على مؤتمر اليوم بكافة التفاصيل

الأحد 13/يونيو/2021 - 10:12 م
خالد ابو بكر
خالد ابو بكر

كشف الدكتور خالد أبو  بكر دفاع المستشار أحمد عبد الفتاح مالك شقة الزمالك أن اسرة المستشار تشعر  بإستياء بالغ من التناول الاعلامي للقضية الذي حدث خلال الفترة الماضية والذي شمل خوضاً في الاعراض بلا علم" .

تابع في مداخلة هاتفية خلال  برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"قائلاً :"بعض الاراء التي بثت عبر الاعلام خلال الفترة الماضية كان بلا علم ولا دراية وتحدثوا  عن كنز ومغارة رغم أنهم لايعرفون الفارق قانوناً بين الكنز وبين المقتنيات وغيرها الامر الذي أسهم في تاليب الراي العام بما يؤثر  على القضاه  "

ووجه خالد أبوبكر الشكر للاعلامية لميس الحديدي قائلاً: اقدم لكي التحية على تناول الامر بشكل مهني وقانوني  وأدعوا كلية الاعلام  لمنحك شهادة تقدير في  تغطيتك وتناولك لمثل هذه القضايا الحساسة والمهمة".

وكشف في مداخلته  أن عملية إقتحام شقة الزمالك لم تعلم أسرة الملك شيئاً عنها إلا عبر وسائل الاعلام  قائلاً: "لم تخطرنا جهة واحدة من الجهات بعملية كسر الباب وإقتحام الشقة  إلا عبر وسائل الاعلام رغم أن الشقة ومافيها يعتبر   ملكية خاصة   وفقاً لصحيح القانون  المحمية  للدستور  ولم نعلم أي شيء عن ذلك ".

أكمل: "وفقاً لبيان اليوم  أنه اثناء  كسر باب  الشقة تفاجئوا  بمقتنيات كثيرة  بمعنى أن الرؤية كانت رؤى العين دون تحديد هويتها  لكن ماذا بعد؟  يتم تشميع الشقة وجرد  كل مافيها ونظل لمدة 15 يوم   وأهل الشقة ممنوعين من  دخول أو معاينة اي مقتنيات  للشقة".

وقال أن أسرة  المستشار  ممتدة لعهد البشوات  ممن تلقدواً مناصباً إبان الحكم الملكي وهذا يعني أن بعض المقتنيات الموجودة داخل الشقة لم يعلم  المستشار أحمد الفتاح بوجودها من الاساس داخل الشقة قائلاً :حرم المستشار  والدتها تركت شنطاً وحقائب مغلقة داخل الشقة وتوفت ولم تفتح هذه النشط حتى الان منذ أكثر من ثلاثين عاماً وأسرة  المستشار  تقيم في الكويت ولم تفتح الشقة منذ عامين ".

وحول علم مالك الشقة عن مقتنيات الشقة واثريتها ولم يبلغ رسمياً الاعلى للاثار عن الحيازة رغم كونه مستشاراً وقاضياً على دراية بالقانون قال أبو بكر: "محكمة النقض  ألغت العلم الافتراضي الاثر كما أن تعرف الاثر  تعريف مطاط".

كاشفاً أن أسرة المستشار عبد الفتاح تعكف الان على تجهيز الرد على ماورد في مؤتمر اليوم قائلاً : "هنرد على كل حاجة كلمة بكلمة وكل قطعة هنرد عليها والاصل في الملكية او الحيازة سند الحيازة".

موضحاً كان المستشار عمرو ممدوح رئيس إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية، قد عقد  مؤتمرا صحفيا اليوم، للإعلان عن المضبوطات الأثرية التي عثر عليها داخل شقة في منطقة الزمالك يمتلكها مستشار سابق والتي تبين أثريتها بعد الفحص. و أكدت إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة، أنه بشأن تنفيذ الحكم الصادر في الاستئنافين رقمي 8902-8603 لسنة 136قضائى استئناف القاهرة سبق وأن أعلنت إدارة التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة أنه عند اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ الحكم النهائي في العقار رقم 20 شارج المنصور محمد بالزمالك، تفاجأت بوجود كم كبير وغير معتاد من منقولات قديمة وتاريخية ومجوهرات تحتاج لمتخصصين لفحصها، داخل الشقة والمحل المرشد عنه بمعرفة طالب التنفيذ.

وقررت إدارة التنفيذ تشكيل لجان فنية من المجلس الأعلى للأثار ووزارة الثقافة ومصلحة الدمغة والموازين لإجراء فحص المنقولات ولما بتت هذه الواقعة محل اهتمام الرأي العام كان من الضروري اطلاعه على نتائج عمل اللجان الفنية والإجراءات ذات الصلة بهذه الواقعة: