الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بعد حظر كتاب "تربية طنطا".. محمد الباز يوجه رسالة لخالد منتصر

الأحد 13/يونيو/2021 - 09:08 م
خالد منتصر
خالد منتصر

وجه الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، رسالة للكاتب خالد منتصر، يطالبه فيه بمشاركة رد جامعة طنطا على ما سبق ونشره عن تدريس كتاب في كلية التربية وضع حسن البنا وسيد قطب ضمن الأبطال والزعماء.

وقال الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن خالد منتصر كان نشر صورة لغلاف الكتاب والنص الذي يمجد حسن البنا وسيد قطب، مطالبا باتخاذ إجراء والرد لماذا يمجد سيد قطب وحسن البنا في المناهج؟

وأشار الباز، إلى أن الجامعة ردت اليوم بحظر الكتاب، وإحالة مؤلفيه للتحقيق، مردفا:"أرجو تنشر رد الجامعة، لأن جمهورك يستمر في مششاركة صورة الغلاف ولا يصلهم الرد".
 
أعلنت جامعة طنطا، حظر كتاب "تدريس اللغة العربية في القرن الحادي والعشرين بين النظرية والتطبيق"، من استخدامه في المناهج الدراسية، ضمن كلية التربية، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة إحدى صفحات الكتاب، ضمن فقرة تحمل اسم "حياة الأبطال والزعماء"، التي ضمت حسن البنا، وسيد قطب ضمن قادة المجتمع.

وأحالت الجامعة، الدكاترة مؤلفي الكتاب إلى التحقيق، تطبيقًا لنص المادة 105 من قانون تنظيم الجامعات المصرية رقم 49 لسنة 1972، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وسماع رئيس الجامعة لأقوالهم، وعليه يجري اتخاذ القرار، إما بالإحالة لمجلس تأديب، أو الاكتفاء بتوقيع عقوبة في إطار المادة 112.