الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل مشروب الطاقة وراء "وعكة" إريكسن فى مباراة الدنمارك وفنلندا؟‎

الأحد 13/يونيو/2021 - 01:51 م
 كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

أثار السقوط المفاجىء لنجم منتخب الدنمارك، كريستيان إريكسن، في مباراة فنلندا التي أقيمت مساء أمس، بالعاصمة الدنماركية "كوبنهاجن"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، العديد من التساؤلات حول الأسباب التي أدت إصابة اللاعب بأزمة قلبية خلال مشاركته في المباراة قبل أن يستعيد وعيه ويتم نقله للمستشفى.

وتحدثت تقارير صحفية، أن نجم الدنمارك تناول مشروباً للطاقة قبل ساعتين على إنطلاق المباراة، بناء على صورة تم تداولها للاعب عبر صفحات "السوشيال ميديا"، قبل أن يتم نفي تلك الأنباء، حيث تبين أن الصورة كانت بتاريخ 21 مايو الماضي.

ويؤدي تناول مشروبات الطاقة إلى الكثير من الأخطار، بينها زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع مستوى ضغط الدم وخفقان سريع في القلب والشعور بالأرق والجفاف.

من ناحية أخرى، رجح أطباء قلب متخصصون في التعامل مع الرياضيين ألا يتمكن كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك والإنتر الإيطالي من ممارسة كرة القدم مجدداً.

وقال سانجاي شارما، طبيب القلب المتخصص في علاج الرياضيين بجامعة "سانت جورج" في "لندن"، في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، ""من الواضح أن شيئا مرعبا حدث لكن الأطباء نجحوا في إعادته إلى الحياة، السؤال هو ماذا حدث ولماذا".

وأضاف، "الخبر الجيد أنه استفاق، لكن الخبر السيئ هو أن مسيرته اقترتب من النهاية، إذا هل سيلعب كرة القدم بشكل احترافي مجددا؟ لا يمكنني قول ذلك، في بريطانيا لا يمكن أن يلعب، سنكون صارمين جدا في ذلك".

وقال إن أزمة إريكسن القلبية يمكن أن تعود لحالة صحية غير معروفة أو ربما لدرجة حرارة مرتفعة، لكن التقارير التي أشارت إلى أن اللاعب "حي" علامة جيدة جدا في رأيه، إلا أن شارما شكك مجددا في قدرة إريكسن على لعب كرة القدم مرة أخرى، بعد تعافيه من الوعكة الحالية.