الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل الرسمى.. كين يتحدى مودريتش فى مباراة إنجلترا وكرواتيا

الأحد 13/يونيو/2021 - 01:45 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين المنتخبين

أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة كرواتيا، التي تنطلق في الثالثة عصر اليوم، بملعب "ويمبلي"، بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات.

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي، بيكفورد في حراسة المرمى، والكر، ستونز، مينجز، بن تشيلويل، فيليبس، رايس ، رحيم سترلينج، ماونت، فودين، هاري كين، بينما جاء تشكيل منتخب كرواتيا كالتالي، ليفاكوفيتشفرساليكو ، تسار، فيدا، جفارديول، روزوفيتش، كراماريتش، مودريتش، كوفاتشيتش، بيريشيتش، ريبيتش.

ويسعى منتخب إنجلترا للتغلب على عقدة عدم الفوز في أي مباراة افتتاحية بالنسخ التسع السابقة التي شارك فيها، حيث تعادل 5 مرات، وخسر في 4 مناسبات، ويسعى منتخب إنجلترا لإستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز في ضربة البداية بمسابقة "يورو 2020"، في الوقت الذي يمتلك فيه تشكيلة مدججة بالنجوم تمنحه تذكرة التفوق على كرواتيا مثل هاري كين ورحيم ستيرلينج، بينما يعول منتخب كرواتيا على أصحاب الخبرة مثل لوكا مودريتش، ماتيو كوفاسيتش، وإيفان بيرسيتش من أجل الخروج من معقل "الأسود الثلاثة" بالنقاط الثلاث.

ويسجل منتخب إنجلترا الظهور العاشر في بطولة كأس الأمم الأوروبية ولم يتذوق طعم التتويج باللقب، بينما يسجل منتخب كرواتيا الظهور السادس في البطولة، ولم يتذوق أيضاً طعم التتويج باللقب.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.