الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزيرا خارجية كوريا الجنوبية وأمريكا يتفقان على تعميق التعاون بشأن لقاحات كورونا

الأحد 13/يونيو/2021 - 01:16 م
الرئيس الامريكى جو
الرئيس الامريكى جو بايدن

أكدت الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأحد أن وزيري خارجية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أكدا مجددا على هدف إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالكامل واتفقا على تعميق التعاون بشأن توزيع لقاحات فيروس كورونا وأزمة ميانمار.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن وزير الخارجية الكوري الجنوبي تشونج إيوي يونج ونظيره الأمريكي، أنتوني بلينكين، أجريا مباحثات على هامش قمة مجموعة السبع في بريطانيا أمس السبت لمناقشة مجموعة من القضايا، بما في ذلك إجراءات المتابعة لقمة الشهر الماضي بين الرئيسين مون جاي إن وجو بايدن.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان صحفي إن الوزيرين "اتفقا على بلورة نتائج القمة من خلال التنفيذ الأمين لإجراءات المتابعة في مختلف المجالات، بما في ذلك اللقاحات والتقنيات المتطورة وسلاسل التوريد والطاقة الذرية".

وأضافت أنه "بمناسبة مشاركة كوريا الجنوبية في قمة مجموعة السبع، اتفق الوزيران على تعميق التعاون في القضايا الإقليمية والعالمية العالقة، بما في ذلك قضية ميانمار وتوزيع اللقاحات في أنحاء العالم".

وصرح تشونج بأن بلينكين أعاد التأكيد على هدف نزع السلاح النووي بالكامل وإحلال سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية ووافق على التعاون الوثيق لتشجيع كوريا الشمالية على العودة إلى الحوار، وفقا للوزار، وأكد الوزيران مجددا أهمية التعاون الثلاثي بين بلديهما مع اليابان.