الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صدمة.. إريكسن نجم الدنمارك يواجه خطر الإعتزال الإجبارى

الأحد 13/يونيو/2021 - 12:15 م
كريستيان إريكسن
كريستيان إريكسن

رجح أطباء قلب متخصصون في التعامل مع الرياضيين ألا يتمكن كريستيان إريكسن، لاعب منتخب الدنمارك والإنتر الإيطالي من ممارسة كرة القدم مجدداً.

وقال سانجاي شارما، طبيب القلب المتخصص في علاج الرياضيين بجامعة "سانت جورج" في "لندن"، في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، ""من الواضح أن شيئا مرعبا حدث لكن الأطباء نجحوا في إعادته إلى الحياة، السؤال هو ماذا حدث ولماذا".

وأضاف، "الخبر الجيد أنه استفاق، لكن الخبر السيئ هو أن مسيرته اقترتب من النهاية، إذا هل سيلعب كرة القدم بشكل احترافي مجددا؟ لا يمكنني قول ذلك، في بريطانيا لا يمكن أن يلعب، سنكون صارمين جدا في ذلك".

وقال إن أزمة إريكسن القلبية يمكن أن تعود لحالة صحية غير معروفة أو ربما لدرجة حرارة مرتفعة، لكن التقارير التي أشارت إلى أن اللاعب "حي" علامة جيدة جدا في رأيه، إلا أن شارما شكك مجددا في قدرة إريكسن على لعب كرة القدم مرة أخرى، بعد تعافيه من الوعكة الحالية.

وأصدر الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، بياناً رسمياً اليوم، الأحد، أكد فيه إستقرار الحالة الصحية لنجم منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن.

وقال الاتحاد الدنماركي في بيانه، "تحدثنا هذا الصباح إلى كريستيان اريكسن ، الذي أرسل تحياته إلى زملائه في الفريق حالته مستقرة ، ولا يزال في المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات".

وأضاف "نود أن نشكر الجميع على تحياتهم لكريستيان اريكسن من المشجعين واللاعبين والعائلات الملكية من كل من الدنمارك وانجلترا والاتحادات الدولية والأندية وما إلى ذلك".