السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب الدنمارك يقص شريط مشواره فى يورو 2020 ضد فنلندا

السبت 12/يونيو/2021 - 09:08 ص
شمايكل وبوكي نجمي
شمايكل وبوكي نجمي الدنمارك وفنلندا

يقص منتخب الدنمارك شريط مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" فى السادسة مساء اليوم عندما يواجه فنلندا، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك بملعب "باركن"، بالعاصمة الدنماركية "كونبهاجن".

وتضم المجموعة الأولى في البطولة كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية، المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.

ويسعى منتخب الدنمارك لإستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط في بداية مشواره في البطولة، بينما يخوض منتخب فنلندا مباراته الأولى في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأوروبية، ساعياً لتحقيق المفاجأة بالخروج من اللقاء بنقطة التعادل على الأقل، وذلك بعد التأهل لأول مرة لنهائيات بطولة كبرى،