الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب إيطاليا يتسلح بـ"التاريخ" لعبور تركيا فى افتتاح يورو 2020

الجمعة 11/يونيو/2021 - 10:43 ص
منتخب ايطاليا
منتخب ايطاليا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، في التاسعة مساء اليوم، صوب ملعب "الأولمبيكو"، بالعاصمة الإيطالية "روما"، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي إيطاليا وتركيا، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وتضم المجموعة الأولى كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

ويسعى منتخب إيطاليا لإستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز في ضربة البداية، وسط سجل رائع يمتلكه مع المدرب مانشينى، حيث حقق الفوز في 8 مباريات متتالية دون أن تهتز شباكه لأول مرة في تاريخه، كما نجح في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ27 على التوالي، بعدما حقق الفوز في 22 مباراة وتعادل في 5 لقاءات، وذلك بعج تغلبه مؤخراً على التشيك برباعية في مباراة ودية.

مهمة منتخب إيطاليا في تحقيق الفوز على تركيا لن تكون سهلة، حيث تسعى تركيا 4-2 على هولندا في تصفيات كأس العالم، وتعادلت 3-3 مع ألمانيا وكرواتيا وديا، لتحقيق المفاجأة في ضربة البداية.

وسيكون منتخب إيطاليا متسلحاً بالتاريخ في مباراة اليوم، حيث لم يخسر "الآزوري"، أمام تركيا في 10 مواجهات سابقة بجميع المسابقات، وحققت 7 انتصارات مقابل 3 تعادلات.