السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بلاغ للنائب العام يتهم الفنان إيمان البحر درويش بالتحريض على الفوضى

الخميس 10/يونيو/2021 - 03:43 م
 الفنان إيمان البحر
الفنان إيمان البحر درويش

تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض، بالتماس للنائب العام للتحقيق فى بلاغه ضد الفنان إيمان البحر درويش، على خلفية مهاجمته للدولة والتحريض على الفوضى.

وقال "صبري" فى بلاغه: "ألتمس إصدار أمر بالتحقيق في البلاغ التالي  قام المبلغ ضده وعلى صفحته الشخصية بمهاجمة الرئيس وحمله مسئولية التفريط في مياه النيل والسماح لأثيوبيا ببناء سد النهضة حيث جاء بمنشور علي صفحته الشخصية.

وتابع المحامي، أن المنشور تضمن العبارات التالية: "فين غيرتكم على شرف وتاريخ بلدكم!؟… رئيس الجمهورية يهدد ويتوعد إثيوبيا بضرب السد لو نقطة واحدة نقصت م النيل قلنا الله أكبر ويقوم بمناورات حماة النيل وفرحنا كلنا و قلنا اضرب يا ريس !؟.. وبعد كده نلاقي خبر إصدار قرارات للحكومة بالاهتمام بتحلية مياه البحر وهذا معناه بكل بساطة ووضوح أن موضوع النيل انتهى ما تفكروش فيه وإثيوبيا تتريق ع الريس وتهديداته إلا تشعرون بالغيرة على بلدكم والخجل من هذا الموقف المخزي ونحن نمتلك أعظم جيش في أفريقيا والمنطقة العربية والبوابين يتريقوا على تهديدات ضرب السد فكيف يكون هناك مناورات حماة النيل".

كما جاء فى منشور الفنان: "يصدر قرار بهذا الشكل الذي ينفي الموقف الذي أشدنا به تلاتة بالله العظيم الموت أهون إننا نعيش في هذا الذل والهوان مفيش غيرة على شرف وتاريخ هذا البلد !؟.. و زعلانين قوي م نالحقيقة الشديدة الوضوح بقينا بياعين كلام كله ف البلاموطي على رأي الإسكندرانية وانهشوا في لحم الراجل الوحيد اللي نطق بالحق..حباً وغيرة على بلده وكرامتها !؟…

ولما كان هذا وكان ما سطره المبلغ ضده في منشوره المشار إليها الغرض منه هو التشكيك في قرارات القيادة المصرية والإضرار الجسيم بسمعة مصر أمام العالم بأجمعه وإهانة رئيس الجمهورية"، وأكد "صبري"، أنه أمام ذلك لا يسع إلا التقدم بهذا البلاغ ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق فيما ورد به وتقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة.