السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

القومية للتأمين: سنوقع مع 3 شركات كبرى خلال أسبوع لتدشين نظام جديد خلال عام ونصف

الخميس 10/يونيو/2021 - 01:33 م
اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الهيئة ستوقع على عقود تدشين نظام جديد للتأمينات الاجتماعية وذلك خلال أسبوع أو 10 أيام مع 3 شركات كبرى في العالم مثل مايكروسوفت، موضحًا: «هنبني نظام من تحت خالص في غضون سنة ونصف من توقيع العقود، وسنضع نظاما للحاسب الآلي لمساعدة المواطنين».

وأضافت عوض في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: «الهيئة دشنت كروت لأصحاب المعاشات لكي تسمح لهم بالسحب النقدي للأموال».

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: «كان لدينا 6 ملايين مواطن لا يمتلكون أي حساب في البنوك، ومنذ عام 2008 أطلقت الدولة المصرية كروت خاصة بها وسلمتها لأصحاب المعاشات لسحب الاموال نقديا، وأطلق أصحاب المعاشات على هذا الكارت أكثر من اسم مثل كارت البلاستيك والبطاقة الزرقاء».

وأردف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: «لكي ننفذ الشمول المالي كان لا بد من تحويل الـ6 مليون كارت التي كانت تدعم السحب النقدي فقط إلى كارت أخر كأنه كارت ATM أو فيزا كارت، فوضعنا خطة لإتمام تحويل هذا الكم من الكروت خلال  شهور».

وواصل: «عندما بدأت ترأست الهيئة بدأنا هذه المنظومة، لكن جائحة كورونا عطلتنا، وغيرنا 3.8 مليون مواطن، أي أننا تجاوزنا نصف العدد المستهدف، إذ حصلنا على الكروت الزرقاء وأعطينا للمستفيدين كروت ميزة لكي يسحب الحاصلون على المعاشات على مستحقاتهم من أي ماكينة».