الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

التموين : مصر من أهم الدول المصدرة للبطاطس ولدينا إكتفاء ذاتى

الخميس 10/يونيو/2021 - 12:23 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الـ 7 سنوات الأخيرة حدث بها نقلة كبيرة فى الزراعات، واحتياجات المواطنين من السلع، مؤكدًا أنه خلال العام المقبل سيكون هناك اكتفاء ذاتى من السكر، مؤكدًا أن هناك اكتفاء حاليًا بنسبة 85 %.

وأضاف وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تعتبر من أهم الدول التى تصدر البطاطس، وهناك اكتفاء ذاتى من إنتاج البطاطس.

ولفت إلى أنه لدينا قدرة طحن تكفى احتياجاتنا وندرس التصدير لـ ليبيا و العراق، وكشف أن المساحات الزراعية تحقق وفرة زراعية جيدة للمحاصيل.

وأشار إلى أن الدولة عندنا تحقق الاكتفاء الذاتى كل يوم فى نوع من الزراعات ، وكشف أنه خلال الثلاث سنوات المقبلة سيكون لدينا أكتفاء ذاتى من القمح بنسب عالية عن الموجودة حاليًا.

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك خلية نحل تعمل من أجل المواطنين، موضحًا أن وزارة الاتصالات قامت بعمل أشياء مميزة وأن التعامل مع المواطنين فى الفترة المقبلة سيكون إلكترونيا من أجل التسهيل على المواطنين،وأنه تم تدريب جميع العاملين فى الوزارة على النظام الجديد قبل الانتقال للعاصمة الإدارية.

ولفت إلى أن العمل مستمر فى الوزارة فى أثناء الانتقال لـ العاصمة الإدراية.

وأشار إلى أنه سيتم التحرك لـ العاصمة الإدراية، فى الربع الأخير من العام الحالي