الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الصحة التونسى: الوضع الوبائى لا يسمح بحضور الجماهير لمباراة الترجى والأهلى

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 05:27 م
فوزي المهدي وزير
فوزي المهدي وزير الصحة التونسي

رفض فوزي المهدي، وزير الصحة التونسي، طلب جماهير الترجي بحضور مباراة ناديها أمام الأهلي المحدد لها 19 يونيو بملعب "رادس"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وقال فوزي المهدي في تصريحات لقناة "نسمة" التونسية، "الوضع الوبائي لا يسمح بحضور الجمهور المباريات الرياضية خصوصا مع دخول تونس في الموجة الرابعة لجائحة كورونا"، مضيفاً، "تزايد معدل الإصابات الحالي في تونس جاء نتيجة عدم التزام المواطنين بالإجرءات الاحترازية خلال فترة عيد الفطر".

تظاهر المئات من جماهير الترجي التونسي، اليوم الأربعاء،  أمام مركب "حسان بلخوجة"، للمطالبة بحضور مباراة الترجي والأهلي المحدد لها 19 يونيو الجاري، بملعب "رادس"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية، أن جماهير الترجي توجهوا إلى شارع محمد الخامس وقاموا بغلق الطريق لمدة 10 دقائق في حركة رمزية للفت انتباه السلطات وحث المسؤولين على ضرورة السماح لهم بحضور مباراة الأهلي.

وذكرت الإذاعة التونسية، أن إدارة الترجي، أبلغت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بتقدمها بطلب إلى وزارة الصحة التونسية ومصالح رئاسة الحكومة للسماح بحضور 15000 متفرج خلال مواجهة الترجي والأهلي ، كما سبق أن طالب الاتحاد الإفريقي بمراسلة رسمية من رئاسة الحكومة التونسية تبين إيجابية الوضع الصحي في البلاد حتى تسمح بتواجد الجماهير داخل الملعب يوم المباراة.