الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمود الضبع: 30 يونيو تحولت لـ"ثروة حقيقية".. وهذه مكاسب الحياة النيابية في 7 سنوات

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 07:48 م
الكاتب محمود الضبع
الكاتب محمود الضبع

أكد الكاتب الصحفي، محمود الضبع، أن مصر شهدت تطور كبير في الحياة النيابية والانتخابات المختلفة، موضحًا أن مصر خلال 7 سنوات مرت على ثورة  30 يونيو، نجحت فى تحقيق ثروة كبيرة جدًا في العديد من المجالات.

وقال الكاتب الصحفي خلال مداخلة هاتفية على القناة المصرية الأولى، إن خلال الخمس سنوات الأولى بعد 30 يونيو، هدف الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى المحافظة على الدولة وتحقيق أمانها، وقبل السبع سنوات كانت مصر تواجه مشكلة الكهرباء وأمنها وعزوف المستثمر الأجنبى، وكان هناك أزمات البنزين والاحتياطى، معقبا:" كنا ننتظر 5 أيام وننتظر السفن اللى بنستوردها، ولكن فى عام 2023 مش عاوزين بترول تانى وهنتحول للطاقة الكهربائية والشمسية".

وأشار إلى التجربة النيابية التي خاضتها خلال الفترة الأخيرة ساهمت في تغيير ايدلوجية الشارع في اختيار الناخبين، كما ساهمت في تمثيل شرائح كبيرة من الشباب والسيدات.

وذكر "الضبع" أن كل هذه المكاسب وصلت بنا لتشكيل برلمان يقود كل قضايا للمجتمع بشكل كبير، مضيفًا أن خدمات البرلماني في الماضي كانت خدمات فردية، وكانت هذه طبيعة الحياة النيابية فيما قبل، لكن الآن أصبح النائب يحمل قضايا مجتمعه بشكل عام، وساعده في ذلك القيادة المصرية، وبدأنا نرى آثار التنمية على مستوى ربوع الجمهورية.

وأشار إلى أن هناك شريحة كبيرة من الشباب ممثلة فى البرلمان، وكذلك المرأة لها دور فى البرلمان، وجميع الشرائح ممثلة تحت قبة البرلمان، بسبب أن الشارع السياسى دفع بهم داخل المجلس، لافتا إلى أن هناك حراك من الأحزاب السياسية، وكل هذا وصلنا للصورة التى يطمح فيها المواطن المصرى، فى تشكيل برلمان يقود كل قضايا المجتمع بشكل كبير.