الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الفيفا يعلن تطبيق تقنية الفيديو فى كأس العالم للصالات

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 04:36 م
منتخب مصر لكرة الصالات
منتخب مصر لكرة الصالات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، تطبيق تقنية الفيديو في بطولة كأس العالم لكرة الصالات التي ستقام في ليتوانيا خلال الفترة من 13 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبل بمشاركة منتخب مصر.

وذكر "فيفا" عبر موقعه الرسمي اليوم، أنه سيتم توفير شاشات للحكام داخل الصالة حتى يتسنى لهم مراجعة الحالات الجدلية، موضحا أنه تم تجربة التقنية في بعض دوريات الصالات الفترة الماضية.

وأوضح الفيفا أن تقنية الفيديو في كرة الصالات سيتم استخدامها في نفس حالات كرة القدم العشبية وهي "الطرد المباشر، ركلات الجزاء، صحة الأهداف وتحديد الهوية "، بمعنى أن الحكم إذا أعطى إنذار للاعب غير الذي ارتكب المخالفة يمكن له تصحيح القرار من خلال تقنية الفيديو.

وأسفرت قرعة مونديال الصالات عن المجموعات التالية، المجموعة الأولى: ليتوانيا، فنزويلا، كازاخستان، كوستاريكا، المجموعة الثانية: أوزبكستان، جواتيمالا، الاتحاد الروسي، مصر، المجموعة الثالثة: تايلاند، البرتغال، المغرب، جزر سليمان، المجموعة الرابعة: بنما، جمهورية التشيك، فيتنام، البرازيل، المجموعة الخامسة: أنجولا، اليابان، باراجواي، إسبانيا، المجموعة السادسة: الأرجنتين، أمريكا، صربيا، إيران.