الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

العراق والصين يوقعان عقدا لإعادة تأهيل وإنشاء مطار الناصرية

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 03:58 م
ارشيفية
ارشيفية

وقع العراق والصين اليوم الثلاثاء عقدا لإعادة تأهيل وإنشاء مطار "الناصرية" الدولي في محافظة "ذي قار" جنوبي بغداد، ووقع العقد عن الحكومة العراقية، رئيس سلطة الطيران المدني، نائل سعد، وعن الجانب الصيني مدير الشركة العامة الصينية للهندسة الإنشائية  جين كيو.

وحضر مراسم التوقيع  في القصر الحكومي  مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، وفي وقت سابق، أكد مصطفى الكاظمي رئيس الحكومة العراقية، وجود فرصة تاريخية بيد المصريين، وتمنى منهم للاهتمام بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال رئيس وزراء العراق في مقابلة خاصة على قناة "mbc مصر" مع الإعلامى عمرو أديب: "نحب الشعب المصري، العراق يرحب بالمصريين، اهتموا بالرئيس السيسي، في إيديكم فرصة تاريخية".

وأضاف الكاظمي، رئيس وزراء العراق أن "مصر تستعيد وضعها. كنت في القاهرة منذ فترة عندما حضرت اجتماعا لأجهزة المخابرات، وفرحت عندما رأيت تنمية حقيقية في مصر، نتمنى لها كل الخير واهتموا بأنفسكم وكونوا شعبا واحدا لا تفرقكم الأكاذيب الطائفية، العنوان الوطني هو الحل".

وقال الكاظمي: "طرحنا حوارا وطنيا استراتيجيا لكل العراقيين، ندعوهم لطاولة الحوار، فالسلاح لا ينفع، هذه البلاد خسرت الكثير من الدماء، كفانا دماء، يجب أن نبحث عن فرصة للحياة والعيش والاستقرار، الدولة سوف تستمر".