الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب البرازيل يسعى لتحطيم عقدة عمرها 35 عاماً ضد باراجواى

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 09:32 ص
نيمار في تدريب منتخب
نيمار في تدريب منتخب البرازيل

أكد أدينور ليوناردو باتشي، "تيتي"، المدير الفني لمنتخب البرازيل، أن "راقصي السامبا" سيبذلون قصارى جهدهم للفوز على باراجواي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، من أجل تحطيم أسطورة المنتخب الذي لم يُهزم في المباريات التي تجمع بين الجانبين في "أسونسيون" منذ 35 عاماً.

قال تيتي في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية، أنه يريد وضع نهاية للمدة الطويلة التي لم تهزم فيها البرازيل باراجواي في "أسونسيون" باعتباره تحدياً شخصياً، حيث أنه في المباريات التي جمعت المنتخبين منذ 1985 تعرض "السيليساو" للخسارة في مباراتين، وللتعادل أيضاً في اثنين.

وأقر مدرب المنتخب البرازيلي أن درجة الصعوبة في التغلب على باراجواي على أرضها كبيرة للغاية، متابعاً، "أداء باراجواي رائع وستتمتع بميزة اللعب على أرضها في مباريات فاصلة على مستوى عال للغاية، شيء يمثل تحدياً شخصياً لي".

وذكرت اللجنة الفنية أنه على الرغم من أن البرازيل تتصدر جدول التصفيات بالعلامة الكاملة (15 نقطة) من خمسة انتصارات، أي أكثر من ضعف باراجواي (7 نقاط)، إلا أن المنافس المرتقب لم يخسر أيضاً مطلقاً في التصفيات الحالية بإجمالي فوز واحد، وأربعة تعادلات.

وشدد تيتي على أن البرازيل يمكنها أن تعادل في "أسونسيون" أفضل موسم لها، في تصفيات كأس العالم منذ 1969، وهو العام الذي فازت فيه بجميع المباريات الست التي خاضتها، على الرغم من أن جائحة كوفيد-19 جعلت التدريب صعباً ومتباعداً.