الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مصر للطيران: اشتراطات السفر لدول أوروبا تتطلب مسحة "PCR" من معامل الصحة

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 12:37 ص
مصر للطيران
مصر للطيران

كشف الطيار عمرو نبيل، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، عن  قواعد السفر الخاصة بالمصريين للخارج خاصة الاتحاد الاوروبي، قائلاً: "أن الاتحاد الأوروبي لازال لايسمح بالزيارات إلا للحالات الخاصة لبعض الدول الاوروبية مثل الحالات العاجلة أو دراسة أو من لديهم إقامة ولا يسمح للسفر لمن يحمل التأشيرات العادية .

وقال "نبيل" في مداخلة  هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"، أن دول اوروبا تضع بعضاً منها إشتراطات خاصة فعلي سبيل المثل هولندا لاتسمح للسفر إليها إلا من حاملي الاقامات والاقامات الدبلوماسية ولابد أن يكون هناك إجراء لمسحة "PCR" سلبى لايمر عليها 72  ساعة".

وحول فرنسا قال: فرنسا أيضاً السفر إليها قاصر لذات الحالات الطارئة سواء الدراسة أو العلاج أو من لديهم إقامة" .

وحول أنباء إقدام إسبانيا على السماح بالسفر إليها خلال الايام القادمة شريطة حصول المسافر على جرعتي لقاح وأن يمر على الجرعة الثانية 14 يوم، قال: "بالفعل ورد لدينا عن ذلك أنباء ويجب أن يحصل المسافر على مسحة إجراء لمسحة "PCR  سلبية بالاضافة إلى وجوب أن يحمل المسافر مايسمى "كود التسجيل" والذي يعني أن تحليل عينته مثبت ولا يمكن التلاعب في نتائجة من معامل معتمدة ولايمكن تزويره وفقاً لتقنية "كيو أر كود" وهي  معامل تابعة لوزارة الصحة منوط بها إعطاء هذه النتيجة" .

وحول إشتراط بعض الدول الحصول على اللقاحات وفقاً لما يسمى "الجواز الأخضر" وتحديد  أنواع اللقاحات ومدى تطبيقه على مصر قال رئيس مصر للطيران: "مطبق في بعض الدول على المصريين مثل ألمانيا والتي تشترط الحصول على مسحة pcr لم يمر عليها 72 ساعة ويستثني  الاطفال أقل من ست سنوات والركاب الذين حصلوا على الجرعة الثانية من اللقاحات شريطة أن يمر 15 يوم على الجرعة الثانية، بالاضافة لاستثناء المتعافين من الفيروس شريطة أن لايمر على التعافي 28 يوم" .

وأوضح "نبيل" أن معظم الدول الأوروبية لازالت لم تفتح أبوابها للقادمين من مصر مثلما فعلت بريطانيا، عندما وضعت مصر على القائمة الحمراء قائلاً:  فوجئنا بهذا القرار يوم 5 يونيو مساء".

وكشف أن حركة الطيران بين القاهرة والمملكة المتحدة خلال الفترة السابقة، قبل القرار كانت طرازات عريضة تحمل 300-346 راكب منذ منتصف إبريل وحتى  شهر مايو حتى صدور القرار كاشفاً أنه إعتباراً من الثلاثاء سيتم العمل بطائرات صغيرة 37800  لعدم وجود طلب".

ونفى أن يكون لدى شركة مصر للطيران معلومات حول أسباب إدارج المملكة المتحدة لمصر على القائمة الحمراء حتى الآن".