الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

انتظام أعمال الامتحانات بجامعة عين شمس وسط إجراءات إحترازية مشددة (فيديو)

الإثنين 07/يونيو/2021 - 12:06 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، اليوم الأثنين، إن الطلاب أصبح لديهم وعي كبير بأهمية الإجراءات الاحترازية من أجل مجابهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، معقبا: "ننظم لهم ندوات تثقيفية ودعاية عن الحملات الزراعية ونحرص على مخاطبتهم في المدرجات، وكانت استجابتهم كانت رائعة".

وأضاف الدكتور عبدالفتاح سعود، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أن الجامعة بها نحو 180 ألف طالب يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بالإضافة إلى 30 ألف طالب دراسات عليا، وتحتوي الجامعة على 4 "حرم جامعي"، وبالتالي فإن السيطرة على الامتحانات وتطبيق الإجراءات الاحترازية تعتمد بشكل كبير على عمل المنظومة بتناغم.

وأوضح أن هناك تناغم كبير بين الإجراءات الطبية والإدارية، حيث يعمل الجميع على مدار الساعة، متابعا: "نعمل في 4 فترات امتحانية، وأي مكان بيشيل 200 طالب بنمتحن فيه 50 بس". 

وأشار إلى أن الامتحانات بدأت في الجامعة في 30 مايو وستستمر حتى 10 يوليو في بعض الكليات، لافتا إلى أن الجامعة تحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية مثل قياس درجة حرارة الطلاب، ويتوجهون في مسارات محددة لضمان التباعد الاجتماعي، كما جرى تخصيص غرفة للعزل، بالإضافة إلى أطقم طبية على باب كل لجنة.