الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البحرين تواجه إيران فى لقاء خارج التوقعات بتصفيات كأس العالم

الإثنين 07/يونيو/2021 - 09:35 ص
جانب من مباراة البحرين
جانب من مباراة البحرين وكمبوديا

يحتضن ملعب "البحرين الوطني"، في السادسة والنصف مساء اليوم، المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي البحرين وإيران، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويتصدر منتخب البحرين جدول ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من 6 مواجهات، والثاني العراق بـ11 نقطة من 5 مواجهات، وإيران بـ9 نقاط من 5 مواجهات، ثم هونج كونج بـ5 نقاط من 6 مواجهات، وأخيرًا كمبوديا بنقطة واحدة من 6 لقاءات.

وكان منتخب البحرين حقق فوزاً عريضاً في الجولة الماضية على كمبوديا بنتيجة 8 - 0، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة، وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

من جانبه، أكد البرتغالي سوزا المدير الفني لمنتخب البحرين،  أهمية المباراة أمام المنتخب الإيراني، مشيرًا إلى أنها فرصة تنافسية جديدة لـ”الأحمر” أمام منتخب غير عادي ويمتلك لاعبين مميزين ومحترفين في القارة الأوروبية.

وأكد سوزا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد البحريني لكرة القدم، أن المنتخب ماض في تحقيق الأهداف التي وضعها عبر العمل بصورة منظمة وبصورة تمكن المجموعة من التجانس بالشكل المطلوب لتحقيق أفضل النتائج، متمنيًا أن يظهر المنتخب بأفضل صورة.