الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"90 دقيقة" يرصد إنجازات الطرق والكبارى خلال الـ 7 سنوات (فيديو)

الأحد 06/يونيو/2021 - 09:10 م
بسمه وهبه
بسمه وهبه

أشادت الإعلامية بسمة وهبة، بملف النقل والطرق والكباري في مصر، خلال الـ 7 سنوات الماضية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، مؤكدًا أن الطرق في مصر بعهد الرئيس السيسي، هي إنجازات حقيقية وبالأرقام.

وقالت الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامجها "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"،: "الكل كان يشتكى من تدهور مستوى الطرق، والزحام والحوادث وغيره، ولكن الآن الوضع مختلف ، فقد أضاف المشروع القومي للطرق 7000 كيلو متر طولي على مستوى الطرق، من الطرق والحرة والسريعة، على مستوى الجمهورية، بما ساهم في توفير آلاف فرص العمل، وتقليل نسبة البطالة".

وأوضحت أن مصر بقيادتها أدركت أن شبكات الطرق والكبارى هي الأداة الأساسية لأي تنمية مستدامة، ولذلك كان هناك اهتماكم كبير بتطوير ملف الطرق، معقبة :"نجحت مصر في تنفيذ مشروعات عملاقة لأول مرة منذ المشروع القومي للطرق، بوادي النطرون والعلمين والصعيد والبحر الأحمر، وطريق بنها والجلال والفرافرة، بالإضافة لما يصل لـ 21 محور كوبري على النيل في عهد الرئيس السيسي، بتكلفة إجمالية تصل لـ 30 مليار جنيه".

وواصلت:" لدينا الآن محاور عملاقة نفخر بها، مثل بنها، الخطاطبة، وطما ، وبني مزار وجرجا، بالإضافة للمحاور المرورية داخل المحافظات، بجانب تطوير قطاع السكك الحديدية".