الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بلاغ للنائب العام يطالب بمنع الفنان محمد رمضان من السفر للخارج

السبت 05/يونيو/2021 - 05:14 م
محمد رمضان
محمد رمضان

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، بالتماس لكل من المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، والمحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة للتحقيق فى بلاغه ضد الفنان محمد رمضان يتهمه بالتهرب الضريبي وإخفاء الأموال فى مقطع فيديو بثه عبر حسابه على "انستجرام"، مطالبًا بمنع الفنان من السفر خارج البلاد

وقال "صبري" فى بلاغه، أن المبلغ ضده نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" مقطع فيديو ورد فيه العديد الاعترافات التي تشكل أركان جرائم عديدة وذلك بقصد إخفاء الأموال والتهرب من الضرائب، متابعًا أنه جاء بالمقطع سالف الذكر الآتي "صحيت النهاردة من النوم على تليفون من بنك الـ CIB يقولي الدولة تحفظت على فلوسك.. وبيقولوا لي عشان متحطش في موقف محرج لما أجي استخدم الفيزا وملاقيش فلوس.. قولتله الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة اللي زي حالاتي قدر مابيحطوا في البنك نفس قدر مابيسبوا في بيوتهم".


وتابع المحامي، أن ما تداوله المبلغ ضده يعتبر اعترافاً صريحاً منه بأنه يقوم بإخفاء الأموال الطائلة في منزله حتى لا يسأل عن مصدرها وما هي الشرعية القانونية لمصدر تلك الأموال وذلك لكي يقوم بالتهرب من سداد الضرائب المستحقة علي تلك الأموال، مشيرًا إلى أنه لما كان ذلك وكان ما صرح به المبلغ ضده يشكل معه أركان جريمة التهرب الضريبي والكسب غير المشروع.

وأتم "صبري"، أن ذلك الأمر الذي يلتمس معه المبلغ التحقيق فيما ورد ببلاغه وتحريك الدعوى الجنائية ضد المبلغ ضده وإصدار الأمر بالتحفظ علي أمواله ومنعه من السفر خارج البلاد.