الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس "ريو دي جانيرو" فى البرازيل يحذر من استضافة كوبا أمريكا

السبت 05/يونيو/2021 - 10:39 ص
منتخب البرازيل مع
منتخب البرازيل مع كأس كوبا أمريكا

أعلن رئيس بلدية "ريو دي جانيرو" في البرازيل اليوم السبت، أنه لن يتردد في إلغاء مباريات كوبا أمريكا المقررة في المدينة في حال تفاقم جائحة فيروس كورونا.

وقال إدواردو بايس في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس": "لا أرى أي فائدة في استضافة مباريات كوبا أمريكا.. لم نطلب كوبا أمريكا، وإذا كنتم تريدون رأيي، أعتقد أن الوقت الحالي ليس الوقت المناسب لتنظيم مثل هذه البطولة".

ووقع الخيار على البرازيل التي تعاني الأمرين جراء تفشي فيروس كورونا، من أجل استضافة البطولة القارية بعد استبعاد كولومبيا بسبب المشاكل الأمنية ثم انسحاب شريكتها في الاستضافة الأرجنتين بسبب تداعيات "كوفيد-19".

وأكدت الحكومة البرازيلية أن البطولة التي كانت مقررة أصلاً العام الماضي لكنها أرجئت بسبب "كوفيد-19"، ستنطلق في موعدها أي في 13 يونيو الحالي، وتستمر حتى 10 يوليو، وعلت الأصوات المنددة بقرار نقل البطولة إلى البرازيل التي تعتبر ثاني أكبر الدول المتضررة من وباء "كوفيد-19" مع وفاة قرابة 470 ألف شخص.

ويبدو أن بايس معارضاً بشدة أيضاً لإقامة البطولة، مشيراً إلى أن مباريات الأندية، مثل البطولة البرازيلية وكأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، سُمح بها في ريو خلف أبواب موصدة، وفقاً لمرسوم ساري المفعول حتى 14 يونيو، أي حتى اليوم التالي لانطلاق كوبا أمريكا من العاصمة "برازيليا".

وهدد: "لكن في حال تفاقم الوضع، سيكون لدينا مرسوم آخر سيضع حداً لذلك"، أي لمباريات كرة القدم في المدينة، موضحاً أن المنظمين "لم يتصلوا في أي وقت بالسلطات الصحية في البلدية".