الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أستراليا تهزم الكويت بثلاثية فى تصفيات كأس العالم 2022

الخميس 03/يونيو/2021 - 11:08 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

 واصل منتخب أستراليا التحليق في الصدارة بعد فوزه على الكويت 3-0 يوم الخميس على ستاد جابر الدولي في الكويت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، وفقاً للموقع الرسمي للأتحاد الأسيوي لكرة القدم.

وسجل ماثيو ليكي (1) وجاكسون ايرفاين (25) وايدين هروستيتش (66) أهداف الفوز لصالح منتخب أستراليا، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز نيبال على تايوان 2-0 على ستاد نادي الكويت، وابتعد منتخب أستراليا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط لكل من الكويت الذي لعب ست مباريات والأردن، و6 لنيبال ولا شيء لتايوان.

وبدأ منتخب أستراليا المباراة بقوة ليفتتح التسجيل بعد مرور 50 ثانية إثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها القائد ماثيو ليكي ووضعها برأسه في الشباك.

واستمر اندفاع لاعبي أستراليا فلعب ليكي كرة رأسية مرت بجوار القائم، وسط ارتباك من مدافعي منتخب الكويت، وضاعت فرصة ثانية للأستراليين عن طريق مارتن بويل الذي استقل الكرة على صدره خارج المنطقة قبل أن يسدد بجوار القائم (14).

في المقابل كانت أولى الفرص للكويت في الدقيقة 17 بعدما تابع شبيب الخالدي تمريرة خلف المدافعين ليتقدم في وضع انفراد لكنه الحارس ماثيو رايان سبقه للسيطرة على الكرة.

وجاء الهدف الثاني لأستراليا بواسطة جاكسون ايرفاين الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس سليمان عبدالغفور إثر ضربة الجزاء التي سددها مارتن بويل، واحتسبت نتيجة تعرض ايدين هروسيتش للإعثار من قبل فهد الأنصاري (25).

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول ثقيلة على مدافعي الكويت، في حين كانت محاولات الفريق محدودة ولم تشكل خطورة على المرمى، وفي الشوط الثاني استمر الحال على ذات المنوال، من خلال سيطرة لاعبي أستراليا على الكرة وتدويرها سعياً لإيجاد الثغرات.

وضاعت فرصة خطيرة للكويت بعدما تابع شبيب الخالدي تمريرة طويلة وتقدم داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة على القائم القريب أبعدها الحارس ماثيو رايان إلى ركلة ركنية (62)، ورد المنتخب الأسترالي بتسجيل الهدف الثالث عبر ركلة حرة مباشرة سددها ايدين هروستيتش قوية ومتقنة من فوق الحائط الدفاعي لتعانق الشباك (66).

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي تغيير رغم مشاركة الثلاثي بدر المطوع ويوسف ناصر ومحمد الهويدي في صفوف منتخب الكويت، وتقام الجولة المقبلة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 7 يونيو المقبل، حيث تلتقي نيبال مع الأردن، وأستراليا مع تايوان.