الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب الإمارات يواجه ماليزيا اليوم لإنعاش آمال التأهل إلى المونديال

الخميس 03/يونيو/2021 - 09:04 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين المنتخبين

يبدأ منتخب الإمارات رحلة الزحف إلى صدارة المجموعة السابعة بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، عندما يواجه ماليزيا في السابعة إلا ربع مساء اليوم، بملعب "زعبيل" معقل نادي الوصل، ضمن منافسات الجولة السابعة.

ويتصدر فيتنام جدول ترتيب المجموعة السابعة في التصفيات المشتركة برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، مقابل 9 نقاط لماليزيا، و8 لتايلاند، و6 نقاط من 4 مباريات، للإمارات، ولا شيء لإندونيسيا.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، صاحب المركز الأول في كل المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا.

من جانبه، قال الهولندي فان مارفيك مدرب منتخب الإمارات إن خطته للتعامل مع مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023،  تعتمد على فكرة أخذ كل مباراة بصورة مستقلة, اي التعامل بالقطعة, مؤكداً أنه لا يفكر بالمواجهات الأربع مجتمعة، وكل تركيزه الآن منصب على مباراة واحدة, وهي مواجهة ماليزيا.

وأكد مارفيك  في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أن ضغوطات كثيرة تحاصر المنتخب بسبب حسابات المجموعة السابعة, إذ يحتل الأبيض المركز الرابع بست نقاط جاءت من فوزين وخسارتين ، لذا علينا أن نحسم المواجهة الأولى لتخفيف الضغط, ومن ثم نفكر ببقية المباراة واحدة تلوى الأخرى.

وأوضح مارفيك "منتخب الإمارات تطور كثيراً عن المرحلة السابقة من مشوار التصفيات، وأصبح يلعب بأسلوبه الخاص بعد أن تأقلم اللاعبون على التكتيك الذي نتبعه، وهذا ما لمسته في المباريات الودية التي خاضها الأبيض مؤخراً، ولابد أن يترجم اللاعبون ما تعلموه في مباراة اليوم، مشيرا إلى أنه أخبر اللاعبين بأن النتيجة غير مضمونة، لكن عليهم تقديم أداء بطولي ومتناغم يجسد كل ما اكتسبناه  خلال الفترة الماضية .