الجمعة 24 سبتمبر 2021 الموافق 17 صفر 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

وزير العدل: الرئيس السيسى وجه الشكر لهيئة قضايا الدولة

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 10:51 م
وزير العدل عمر مروان
وزير العدل عمر مروان

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الشكر لـ هيئة قضايا الدولة بشأن قضية معينة، موضحًا أن تلك القضية الهامة سيتم الإعلان عن تفاصيلها بالكامل خلال أيام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن القضية مازالت فى مرحلة التحقيقات. 
 
وكشف أن المجلس الأعلى للهيئات القضائية اجتمع اليوم برئاســـــة الرئيس عبد الفتاح السيسي موضحًا أن الاجتماع تاريخى بمعنى الكلمة، لأنه شهد قرارات تاريخية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة " صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه بداية من أكتوبرالمقبل سنجد العنصر النسائى فى مجلس الدولة و النيابة العامة، وهذا القرار يتم لأول مرة اليوم.

ولفت إلى أن تواجد العنصر النسائى هو استحقاق دستوري ومساواة و العبرة بالكفاءة بين الاثنين، وأنه فى 1-10-2021 سنجد المرأة فى المناصب القضائية.

وأوضح أن الشاب الذى يتقدم فى الهيئات القضائية ويتم رفضه من حقه رفع دعوى قضائية و قضايا الدولة تطلع على أسباب الرفض، مؤكدًا أن هناك شروطا لدخول الهيئات القضائية منها المجموع و التحريات.

وأشار إلى أن اجتماع اليوم تناول متابعة جهود تطوير منظومة التقاضى على مستوى الجمهورية، وأنه سيكون هناك مبنى لمحكمة النقض فى العاصمة الإدارية الجديدة.  


ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟