الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نائب التنسيقية يقدم طلب إحاطة لوزيرة الصحة عن تزايد أعداد إصابات القدم السكرى

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 01:40 م
النائب طارق الخولى
النائب طارق الخولى

قدم النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بطلب إحاطة بشأن تزايد نسبة أعداد المصابين بمرض القدم السكري.

قال النائب طارق الخولى استناداً إلى حكم المادة "134" من الدستور ، ونص المادة "212" من اللائحة الداخلية لمجلس النواب ، أرجو توجيه طلب إحاطة إلى وزيرة الصحة بـشــأن تزايد نسبة أعداد المصابين بمرض القدم السكري في مصر، حيث تشير تقديرات المنظمات العالمية المعنية إلى أن مصر مرشحة بعد عدة سنوات لاحتلال المركز الـ 8 من حيث عدد المصابين بالسكر على مستوى العالم بعدد يتجاوز 12 مليون شخص .

وأضاف نائب التنسيقية  أن حوالي 25% من مرضى السكر معرضين للإصابة بقرحة القدم السكري، يأتي ذلك وسط حالة من غياب المبادرات التوعوية التي تستهدف المرض بشكل مباشر وكيفية الحماية منه .

وأضاف طارق الخولى قائلاً: أرجو من وزارة الصحة ، إطلاق حملات تهدف إلى نشر الوعي بمدي خطورة الإصابة بالمرض والنتائج المترتبة عليه ، بالإضافة إلى توفير كافة سُبل الدعم والتأهيل للمرضي بداية من الدعم النفسي ، ووصولاً إلى توفير الأطراف الصناعية التي تُشكل طوق نجاة للتخفيف من معاناتهم ، على أن يحال موضوع طلب الإحاطة إلى اللجنة المختصة بالمجلس لبحثه وتقديم تقرير عاجل عنه .