الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوقى غريب: أحلم بتحقيق إنجاز تاريخى للكرة المصرية فى الأولمبياد

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 11:52 م
شوقى غريب
شوقى غريب

قال شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أنه يحلم بتحقيق إنجاز تاريخي للكرة المصرية، وذلك بالحصول على الميدالية البرونزية على الأقل في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو" الشهر المقبل.

وأضاف شوقي غريب في تصريحات تلفزيونية، أحلم بتحقيق إنجاز تاريخي للكرة المصرية، الإنجاز يجب أن يفوق ما حدث من قبل في الأولمبياد أي تخطي المركز الرابع والوصول لتحقيق ميدالية".

وكشف شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أنه إستقر على ضم محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي للقائمة المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة اليابانية "طوكيو".

وقال "اخترت محمد صلاح فقط من الثلاثي الكبار للانضمام للمنتخب الأولمبي ولم نستقر بعد على باقي المنضمين ولدي خطة للتشكيل الأساسي للمنتخب الأولمبي في طوكيو"، مضيفاً، "قمت باختيار لاعب فقط من الثلاثة الكبار وهو محمد صلاح، وأترك الأمور لأخر وقت، وحتى الآن ليس لدي شيء يثبت تواجد صلاح معي، ويجب أن أضع العديد من الخطط".

وتابع شوقي غريب، "يوجد 7 حراس مرمى ضمن القائمة الأولية للاعبي المنتخب الأولمبي، لكن محمد صبحي هو الحارس رقم واحد، حلمي تحقيق انجاز جديد للكرة المصرية في الأولمبياد، وسيتم التنسيق مع الأهلي بشأن لاعبي المنتخب الأولمبي في حالة وصول الأحمر لنهائي دوري الأبطال".

واصل شوقي غريب تصريحاته قائلاً، "نتحرك في قائمة تصم 50 لاعباً، قائمة الأولمبياد النهائية تضم 18 لاعبا و4 لاعبين بصفة احتياطية، إمام عاشور كان موقوف من اتحاد الكرة وكان يلعب معي في البطولة الافريقية، ولا يمكنني أخذ لاعب وهو موقوف، والأن إيقافه إنتهى وشارك في المباريات لذلك قمت بضمه للقائمة".