الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أسطورة إيطاليا: الأهلى سيتفوق على ريال مدريد فى الألقاب القارية

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 09:09 م
الاهلى بطل كأس السوبر
الاهلى بطل كأس السوبر الإفريقي

توقع أليساندور ألتوبيلي، أسطورة كرة القدم الإيطالية، أن يتفوق النادي الأهلي على ريال مدريد الإسباني في سباق الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية في العالم، مهنئاً الأهلى بحصوله على بطولة كأس السوبر الإفريقي على حساب نهضة بركان المغربي.

وقال ألتوبيلي في تصريحات لقناة "الأهلي" اليوم الثلاثاء، "أعشق النادي الأهلي وفخر لي بوضع قميص الأهلي خلفي، وسيغلب ريال مدريد في الألقاب القارية"، موضحاً أنه حريص على متابعة الكرة المصرية من وقت لأخر.

وأضاف أسطورة إيطاليا، "الأهلي لا يقل عن أندية إيطاليا في عظمتها وقوتها مثل الإنتر ويوفنتوس، الإنتر فريق كبير وفوزه بالدوري أمر طبيعي، وانتداب كونتي للتدريب شئ عظيم، والأندية الإيطالية تدار بطريقة مختلفة، والإنتر سيعاني الموسم المقبل بعد رحيل كونتي، لإن الإدارة الصينية من الصعب التعامل معها".

وتابع، "جماهير الإنتر كانت تنتظر دعم الإدارة، ولم يكن يتوقع أحد إقالة كونتي، نعم لديهم العديد من المشاكل الاقتصادية، والإدارة قررت بيع اللاعبين وتم رفض طلبات كونتي بضم لاعبين جدد والإبقاء على لوكاكو وبيريز، وهو ما رفضته الإدارة لأن الأمور الاقتصادية ليست على ما يرام".

ورفع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رصيده من الألقاب القارية إلى الرقم 22، بعد نجاحه في التتويج بلقب السوبر الإفريقي، إثر تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد، وتمكن الأهلي من حصد لقب السوبر للمرة السابعة في تاريخه، معززًا رقمه القياسي في مرات التتويج باللقب وبفارق 3 ألقاب عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

ليرفع الأهلي رصيده من الألقاب القارية إلى 22 لقبًا قاريًّا كأكثر الأندية الإفريقية تتويجًا وثاني أندية العالم حصدًا للبطولات القارية، ولا يسبقه سوى ريال مدريد الإسباني صاحب المركز الأول، ليقطع الأهلي خطوة كبيرة في رحلة استعادة لقبه السابق كأكثر أندية العالم تتويجًا بالبطولات القارية، الذي انتزعه في وقت سابق من فريق إيه سي ميلان الإيطالي برصيد 20 لقبًا قاريًّا، قبل أن ينجح ريال مدريد في انتزاع اللقب قبل بضع سنوات.

وكان الأهلي قد نجح في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا في نوفمبر الماضي، معززًا رقمه القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 9 ألقاب، قبل أن يتمكن من تحقيق لقب السوبر بعد غياب 7 سنوات، لينجح في تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب للمرة السابعة في تاريخه.

وبخلاف بطولتي دوري أبطال إفريقيا نجح الأهلي في التتويج بلقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في 4 مناسبات، بالإضافة إلى لقب وحيد لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية»، ولقب وحيد لبطولة كأس الأفرو آسيوي.