الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشارقة تستضيف مباريات المجموعة الأولى بتصفيات المونديال رسميا

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 09:43 ص
من لقاء الصين وسوريا
من لقاء الصين وسوريا (أرشيف)

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عر موقعه الرسمى، موافقة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على استضافة مباريات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين بنظام التجمع.

وسوف تقام المباريات السبع المتبقية في المجموعة الأولى، والتي تضم منتخب سوريا "المتصدر" والصين والفلبين والمالديف وجوام، على ستاد مدينة "الشارقة"، حيث سيتم اعتماد برنامج المباريات خلال الأيام المقبلة بعد التشاور مع الفرق المشاركة والأخد بعين الاعتبار مواعيد وصولها إلى الإمارات.

وأعرب داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تقديره للاتحاد الإماراتي لكرة القدم على إبداء استعداده لاستضافة مباريات المجموعة الأولى، خاصة في هذه الأوقات الصعبة.

وقال داتو ويندسور: هذه أوقات حافلة بالتحديات للجميع، وأنا باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أتقدم بالشكر إلى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لموافقته على استضافة مباريات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية.

وأضاف: التزام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم باستضافة المباريات رغم ضيق الوقت، هو دليل على روح التفهم وامتياز التنظيم، ونحن واثقون أنهم سيوفرون أفضل الظروف للفرق واللاعبين.

في المقابل قال محمد هزام الظاهري أمين عام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم: يسعدنا في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن نستضيف مباريات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الآسيوية، وذلك بروح التضامن والوحدة الآسيوية.

وأوضح: أثبتنا من خلال مباريات دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب في مدينة "الشارقة"، قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة على تنظيم بطولات على مستوى عالمي، وبالإضافة إلى ذلك نحن نستضيف معسكرات تدريبية لأكثر من 14 منتخباً وطنياً ومباريات دولية ودية ضمن الاستعداد لتصفيات كأس العالم، بما يثبت قدرات البنية التحتية المتقدمة في الإمارات، ونحن نتطلع للترحيب بالمنتخبات المشاركة، حيث سنكون الدولية الوحيدة في قارة آسيا التي تستضيف مجموعتين ضمن التصفيات الآسيوية.

ويشار إلى أن الإمارات تستضيف أيضاً مباريات المجموعة السابعة التي تضم بالإضافة لمنتخبها كل من فيتنام وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، حيث من المقرر أن تقام المباريات اعتباراً من 3 يونيو على ستاد "مكتوم بن راشد" وستاد "زعبيل" في "دبي".